اقتصاد
أخر الأخبار

النفط تكشف عن وضع خطة شاملة لمكافحة التهريب وضبط الأوكار

أعلنت وزارة النفط، اليوم الخميس، عن كميات المنتجات المستوردة خلال شهر وحجم مبالغ استيرادها، فيما لفتت إلى وضع خطة شاملة لمكافحة التهريب، وضبط الأوكار.

 

وأوضح وكيل الوزارة لشؤون التوزيع، ليث الشاهر، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أنه “وجهنا شركة التوزيع بإسناد القوات الأمنية في مكافحة التهريب، وضبط الأوكار والحوضيات والمتاجرين، وجميع ما يتعلق بعمليات تهريب المنتجات النفطية، في بغداد والمحافظات”.

وقال: إن “ملاكات شركة توزيع المنتجات النفطية، شرعت بتنفيذ عدة واجبات مع الجهات الأمنية ذات العلاقة بضبط عدة أوكار للتهريب، أذ بلغت 18 موقعاً وحسب محاضر الضبط المشتركة، بين القوات الأمنية وشركة التوزيع”، مؤكداً “حرص وزارة النفط على القضاء أو الحد من عمليات التهريب، وهي جادة في ذلك”.

وحول حجم ما يستورده العراق حالياً من المشتقات النفطية والأموال المصروفة سنوياً، أعلن وكيل الوزارة لشؤون التوزيع، “بالأرقام كميات المنتجات المستوردة من زيت الغاز والبنزين والنفط الأبيض، خلال شهر كانون الثاني الماضي”،  منوهاً إلى أن “إجمالي المبالغ المدفوعة بلغت (186.381.529) دولاراً، وبحسب الجدول في أدناه:

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى