اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

النفط تكشف عن قرب إبرام عقد لتطوير عمليات المسح الاستكشافي في مياه الخليج

أعلن مدير عام شركة الاستكشافات النفطَّية، علي جاسم حمود، اليوم الخميس، عن قرب إبرام عقد عمل مع شركة عالمية، لتطوير عمليات المسح الاستكشافي في مياه الخليج.

 

وقال جاسم، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إنَّ “مشروع عمليات المسح الزلزالي لرقعة الخليج. يعد نقلة نوعية في سجل أعمال القطاع النفطي، وهذه الخطوة تمثل نقطة انطلاق للعمل الاستكشافي. في المياه الإقليمية”.

وبيّن، أنَّ “باكورة أعمالنا في هذا المشروع أصبحت وشيكة، لاسيما بعد قرب إبرام عقد مع شركة سينوك الصينية. خاص بالمسح الاستكشافي في الخليج، في الجزأين البري البحري من المياه الإقليمية، وأنَّ الأمل يحدونا إلى تعظيم واستثمار الاحتياطي الوطني للثروة الهايدروكاربونية. من خلال الاعتماد على تضافر الجهود الوطنية، بغية نجاح هذه التجربة التي تعد الأولى من نوعها؟ في عمليات المسح الزلزالي لشركتنا”.

وأوضح مدير عام الشركة، أنَّ “الجهود تنصب باتجاه تنفيذ خطط شركة النفط الوطنية العراقية. في تحويل التوقعات، إلى أمر ملموس”، مشدداً على “العمل والإنجاز بدقة متناهية وسرعة قياسية. من خلال استثمار جهود وخبرات منتسبي الشركة”.

وأشار، إلى أنه “لا حدود لسقف طموحاتنا في العمل على تعظيم الثروة الهايدروكاربونية وتعويض المستنزف منها. والنهوض بالصناعة الوطنية مع مراعاة الدقة المتناهية في أعمال المسوحات الزلزالية، واقتران ذلك بإختزال عاملي الجهد والوقت. للوصول إلى أعلى درجات الجودة والاتقان”.

ولفت حمود، إلى أنَّه “من ضمن الفعاليات التي سوف نجربها مع الدراسة المشتركة مع شركة سينوك الصينية. هي مسوحات باثومترية وجيوفيزيائية مختصة، وكذلك مسوحات جذبية عالية الدقة لمنطقة العمل”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى