اقتصاد
أخر الأخبار

النفط تكشف عن خطط استراتيجية لتنفيذ مشاريع حفر واستصلاح الآبار

أعلنت وزارة النفط، اليوم الخميس، عن عدد الآبار المنجزة خلال العام الحالي 2022، فيما بيّنت وجود خطط استراتيجية لتنفيذ مشاريع حفر واستصلاح الآبار النفطية.

 

وذكرت شركة النفط الوطنية العراقية (INOC) إحدى شركات الوزارة، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “شركة الحفر العراقية لحفر الآبار. قامت بوضع خطط طموحة لتنفيذ مشاريع الحفر والاستصلاح الجديدة”.

وأكدت، “عزم الشركة القيام بأعمال جديدة في حقل الرميلة في البصرة، وحقل شرق بغداد، وغيرها من الحقول العراقية. إضافة إلى الاستمرار بتنفيذ مشاريع الحفر والاستصلاح في حقول البصرة (الزبير ومجنون وغرب القرنة)، وحقل الناصرية. وحقل الغراف وحقول ميسان، وتنفيذ كافة خطط الجهد الوطني في حال توفير التخصيصات المالية لدى الشركة الوطنية”.

وأوضحت الشركة، أن “أبرز مشاريع الحفر والاستصلاح الجديدة، هي مشروع حفر (15) بئراً في حقل الرميلة لصالح شركة BP. ومشروع حفر (27) بئراً في حقل شرقي بغداد بأسلوب تسليم المفتاح لصالح شركة EBS. ومشروع استصلاح (150) بئراً في حقول ميسان”.

ونوهت، إلى أنه “من أبرز المشاريع أيضاً، مشروع تشغيل جهازي استصلاح على أساس الأجر اليومي لصالح شركة الواحة في حقل الأحدب. وعقد توفير جهاز واحد لتنفيذ عمليات الاستصلاح في حقل السيبة لصالح شركة كويت إنرجي العراق المحدودة KEIL بأسلوب الأجر اليومي. إضافة إلى عقد توفير جهاز واحد لتنفيذ عمليات الاستصلاح في حقل الرقعة التاسعة. لصالح شركة كويت إنرجي البصرة المحدودة KEBL بأسلوب الأجر اليومي”.

وأشارت الشركة، إلى أن “تطوير آليات العمل في الشركة تتم وفق المعايير العالمية بما يتعلق بأنظمة السلامة والفحص الهندسي. ومفاهيم إدارة الجودة، ومتطلبات البيئة في تشغيل الأجهزة مـع الشركات الأجنبية، وتفعيل هذا التوجـه في العمل مع الجهد الوطني أيضاً. خصوصاً في مجال QHSE”.

ولفتت، إلى أنها “تعمل حالياً وفق نظام الإدارة المتكامل (IMS). لمواكبة العمل العالمي بخصوص الأنظمة والمعايير”، كاشفة أنها “أبرمت العديد من عقود المشاركة. مع مختلف الشركات الرصينة لتنفيذ الأعمال المناطة بها في مجال الخدمات النفطية”.

وأفادت الشركة، بأن “تطوير إمكانيات وقدرات الكوادر الوطنية من الناحيتين العلمية والعملية. جاءت نتيجة العمل المشترك مع شركات الحفر والخدمات النفطية العالمية”، مردفة بالقول: إن “هنالك اتفاقاً مع شركات متخصصة. لتدريب ومنح كوادر الحفر والاستصلاح للشهادات العالمية المطلوبة في العمليات النفطية القياسية. والتي تم منح العديد منها لكوادرنا، وأهمها شهادة (Well Sharp) و (IWCF)”.

وتابعت، أن “عدد الآبار النفطية التي تم إنجازها خلال العام الحالي (92) بئراً، من خلال حفر (26) بئراً. واستصلاح وإكمال (66) بئراً في حقول البصرة، ميسان، ذي قار، وأيضاً في حقول محافظة كركوك”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى