اقتصاد
أخر الأخبار

النفط تعلن تأمين 35 مليون لتر من المشتقات النفطية و600 طن من الغاز السائل

أعلنت وزارة النفط، اليوم الأحد، عن تأمين 35 مليون لتر من المشتقات النفطية، و600 طن من الغاز السائل، وذلك استعداداً لزيارة العاشر من محرم في كربلاء.

 

وأكد وكيل الوزارة لشؤون التوزيع حامد يونس، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “إكمال كافة الاستعدادات لزيارة العاشر من محرم، من خلال الخطة الوقودية التي تعدها وزارة النفط سنوياً. وبتوجيه من وزير النفط إحسان عبدالجبار إسماعيل، لتأمين المشتقات النفطية والغاز السائل للمواكب والهيئات الحسينية والمركبات الخاصة بنقل الزائرين. إحياء للمناسبة، بالإضافة إلى المشاركة في الجهد الحكومي لنقل الزائرين”.

وبيّن، أن “الوزارة أعدت خطة متكاملة لتقديم الخدمات وتسخير آلياتها ومنتسبيها، للمشاركة والمساهمة في نجاح مراسم الزيارة المليونية”.

وفي السياق ذاته، قال مدير عام شركة توزيع المنتجات النفطية، حسين طالب، إنه “تم توفير خزين كافي لمراسم الزيارة من المنتجات النفطية للمحافظة في مستودع كربلاء الجديد ومستودع النجف. بواقع (١٥) مليون لتر بنزين و(٥) مليون لتر من النفط الأبيض و(١٥) مليون لتر من زيت الغاز”.

وتابع، “بالإضافة إلى استمرار الحصة اليومية للمحافظة”، مشيراً إلى “تجهيز الغاز السائل من خلال (135) وكيلاً جوالاً معتمداً لدى فرع الشركة في كربلاء“.

وصرح مدير عام الشركة العامة لتعبئة وخدمات الغاز، أنمار علي حسين، بأنه “تم زيادة الحصة المقررة من الغاز السائل لمحافظة كربلاء من (500 طن إلى 600 طن) يومياً طيلة فترة الزيارة. لتأمين الاحتياج في معامل التعبئة من المادة، لتجهيز أسطوانات الغاز السائل”.

وأوضح وكيل مدير عام شركة خطوط الأنابيب النفطية المكلف بإدارة الشركة، ماجد عبد الرضا، أن “الشركة استنفرت كافة إمكاناتها البشرية والفنية. للمشاركة ضمن خطة الوزارة الوقودية للمناسبة، حيث تم تهيئة المستودعات لضخ المشتقات النفطية. وتجهيزها إلى منافذ التوزيع”.

وبحسب البيان، فإن “وزارة النفط تعد خطة سنوية لتأمين الوقود اللازم لإحياء المناسبات الدينية المليونية. وتسخر كافة الإمكانات لإنجاح خطتها، وإنجاح مراسم الزيارات”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى