اقتصاد
أخر الأخبار

النفط تعلن إنجاز استصلاح البئر خباز /5 في كركوك

أكدت وزارة النفط، اليوم الثلاثاء، إنجاز استصلاح البئر النفطية خباز/5، في محافظة كركوك.

 

وأوضح مدير عام شركة الحفر العراقية، باسم عبد الكريم ناصر، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “عمليات استصلاح البئر. تمت باستخدام جهاز الحفر IDC -206 ذي القدرة الحصانية 1500 حصان في حقل خباز النفطي بمحافظة كركوك. ضمن العقد السنوي المبرم مع شركة نفط الشمال لحفر واستصلاح الآبار النفطية”.

وأشار، إلى أنه “تم خلال عمليات الاستصلاح تبديل معدات رأس البئر المتضررة وإنزال صمامات السيطرة التحت سطحية (sssv). للمحافظة على البئر”.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة الحفر العراقية، عن إنجاز عمليات حفر 92 بئراً نفطياً. خلال العام الجاري.

وأفاد مدير عام الشركة، باسم عبد الكريم ناصر، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأن “ملاكات الشركة أنجزت اليوم حفر بئرين نفطين في حقلي مجنون والزبير. ليكون مجموع ما أنجزته الشركة حفر واستصلاح 92 بئراً نفطياً خلال العام الجاري. في وسط وجنوب وشمال العراق”.

ولفت، إلى أن “عمليات الحفر والاستصلاح تمت لصالح شركات الاستخراج الوطنية والعالمية. في الحقول النفطية العراقية”.

وبيّن ناصر، أن “عمليات حفر البئر MJ – 136 في حقل مجنون يأتي ضمن مشروع حفر 43 بئراً نفطياً لصالح شركة نفط البصرة. وبالتعاون مع شركة هاليبرتون Halliburton لتقديم الخدمات النفطية. وأن إكمال حفر البئر النفطي ZB -536 في حقل الزبير النفطي لصالح شركة ENI العالمية جاء بفترة قياسية قدرها 22 يوم”.

ونوه، إلى أن “ملاكات الشركة لديها خبرات فنية وهندسية متراكمة وتعتمد في عمليات الحفر والاستصلاح أساليب وتقنيات حديثة. فضلاً عن الالتزام بجودة الآداء ومعايير الصحة والسلامة. والبيئة وإنجاز المشاريع ضمن مواعيدها المحددة وبأوقات قياسية”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى