اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

النفط تحدد موعد افتتاح وحدة الأزمرة في مصافي الجنوب

أعلنت وزارة النفط، اليوم الأحد،  أنها ستفتتح نهاية العام الجاري مشروع وحدة الأزمرة في مصافي الجنوب، والذي سيسهم بتوفير مادة البنزين المحسن، وبطاقة إنتاج يومية تبلغ 1748م3.

 

وقال مصدر مسؤول في الوزارة، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إن “المشروع حالياً بمرحلة التهيئة والتشغيل، إذ بلغت نسب إنجاز الأعمال الميكانيكية 98 %. وأعمال الآلات الدقيقة 95 % والكهرباء 98 %، وتهيئة الأنابيب 95 %”.

وعد، “مشروع وحدة الأزمرة من المشاريع الحيوية التي تسهم بتوفير مادة البنزين المحسن. بعدد أوكتاني عالي النسبة يصل إلى 88 %”. موضحاً أن “الأعمال المتبقية تتضمن ربط الأجزاء الميكانيكية وإكمال أعمال التهيئة والكهرباء والأنابيب. للنسب المتبقية بهدف تشغيل الوحدة خلال الشهر الأخير من العام الحالي”.

وبيّن المصدر، أنه “تم في هذا السياق تدريب الملاكات الهندسية والفنية من قبل شركة uop الأمريكية خارج العراق، وحالياً تتابع الملاكات المتدربة فعاليات المشروع. علاوة على أنه تم إجراء الدورات المهمة للملاكات في اختصاصات الكهرباء والآلات الدقيقة والـ DCS”.

وأشار، إلى أن “الملاكات المختصة في مصافي الجنوب، أنهت أعمال برنامج الصيانة الطارئة لوحدات قسم الدهون (التقطير الفراغي وإزالة الإسفلت). وكذلك أعمال الفرن 501 في وحدة تحسين البنزين الأولى واختصرت على المعدات المهمة جداً ذات التأثير المباشر في إنتاج مادتي الإسفلت و VR اللتين يكثر عليهمـا الطلب محلياً وخارجياً. لالتزام الشركة بتجهيز مادة الإسفلت لإنجاز مشـــــاريع بالمحافظات، ومادة VR لتصديرها
إلى الخارج”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى