اقتصاد
أخر الأخبار

النفط تؤكد: نمتلك خزيناً كبيراً من مختلف المشتقات لا سيما البنزين

أعلنت وزارة النفط، اليوم الاثنين، عن امتلاكها خزيناً كبيراً من مختلف المشتقات النفطية لاسيما البنزين، كاشفة عن تجهيزها إقليم كردستان بمليون لتر يومياً من هذه المادة بالسعر الرسمي.

 

وقال مدير شركة توزيع المنتجات النفطية حسين طالب، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إن “الشركة لديها خزين كبير من مختلف المشتقات النفطية في المستودعات الخزنية المنتشرة في عموم البلاد. لاسيما البنزين”.

وأكد، أن “الأيام القليلة الماضية شهدت زيادة في الطلب على هذه المادة. بسبب فرق السعر بين عموم المحافظات ومناطق إقليم كردستان”.

وبيّن طالب، أن “حجم التجهيز حالياً من البنزين المسعر بـ 450 ديناراً بلغ 26 مليون لتر يومياً”. منوهاً بأن “الشركة حاليا تجهز إقليم كردستان بمليون لتر يومياً من هذه المادة بالسعر الرسمي”.

وفيما يتعلق بالبنزين المحسن عالي الأوكتان، أوضح طالب، أن “الشركة مستمرة باستيراد هذا النوع الذي تخضع أسعاره إلى البورصة العالمية”.

وأشار، إلى أن “السعر العالمي للتر الواحد من البنزين المحسن يبلغ الآن 975 ديناراً. وعليه وضعت الشركة الأولوية للمصافي المحلية لتوريد هذا النوع وما يفيض عنها يوزع لمحطات التعبئة بالسعر الرسمي. البالغ 650 ديناراً للتر الواحد”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى