الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهـة: ضبط اختلاس نصف مليار دينـار في شركة نفـط ميسان

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاثنين، عن تنفيذ عمليَّتي ضبطٍ في شركة نفط ميسان، أسفرتا عن ضبط قرابة نصف مليار دينار، وثلاثة متَّهمين بجريمة الاختلاس.

 

دائرة التحقيقات بالهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّتين اللتين نفِّذتا بموجب مذكَّرتين قضائيَّتين. أشارت في بيان تلقته “النعيم نيوز” إلى “ورود معلوماتٍ لمكتب تحقيق الهيئة في ميسان تتضمَّن اختلاس مبلـغٍ مـن المـال يقـدَّر بنصف مليـار عبر عمليَّات تزويـر وتكــرارٍ بصـرف رواتـب وأجورٍ إيفاداتٍ لمـوظَّفي شركة نفط ميسان”.

وتابعت أنَّه “تـمَّ تأليف فريـق عملٍ من مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة، الذي انتقـل بدوره إلـى شـركة نفط ميسـان/ قسـم الهيـئة الماليـَّة. حيث تمكَّن من ضبط المبلغ المختلس البـالغ مقداره (479،950،000) مليون دينار”. مضيفة أنَّه “تـمَّ إيداع المبلغ حسب قرار المحكمـة فـي قاصة شـعبة المدفوعات الماليـَّة التابعة للهيئة الماليـَّة – قسـم حسـابات العامـة في الشركة. فيما تمَّ إشعارهم بعـدم التصـرّف به لحـين صـدور قـرارٍ قضائيٍّ باتٍّ”.

ولفتت الدائرة إلى أنه “في سياق ذي صلةٍ، تمكّن الفريق من ضبط أعضاء اللجنة المكلَّفة بتسلّم مكافأةٍ لموظَّفي هيئة حقول نفط ميسـان”. مؤكِّدةً “إقدامهم على اختلاس مبلغ المكافأة البالغ (42,000,000) مليون دينار”.

وأضافت أنَّ “الفريق أجرى التحقيقات الأوليَّة وأخذ أقـوال بعض المـوظَّفين من المشمولين بتلك المكافـأة بصفة شهودٍ. وأقوال المتَّهمين الذين أقـرّوا باقترافهم جريمة اختلاس مبلغ المكافأة بعد تحرير الصك لـهـم مـن قبـل شـركة نفط ميسـان. وإيداعها لدى مدير هيئة تشغيل حقول ميسان السابق دون توزيعها بين المنتسبين المشمولين بها”.

وأشارت الدائرة إلى أنه “تمَّ تنظيم محضري ضبط أصوليَّين بالعمليَّتين، وعرضهما رفقة المضبوطات والمتَّهمين في العمليَّة الثانية. على قاضي التحقيق المختصِّ؛ الذي أمر بتوقيفهم وفق أحكام المادة (316) على ذمَّة التحقيق”.

وكانت هيئة النزاهة قد أعلنت في السابع من آذار الجاري عن تمكّن ملاكاتها في ميسان من ضبط عددٍ من المسؤولين في شركة نفط ميسان. على خلفيَّة اختلاس مبالغ ماليَّةٍ تجاوزت(1,320,000,000) مليار دينار عبر تكرار صرف مستندات رواتب وإيفاداتٍ لموظَّفي الشركة.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى