الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهة: ضبط وثيقة دراسية مزورة لمرشحٍ للانتخابات المقبلة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، قيام أحد المرشحين لانتخابات مجلس النوَّاب المقبلة في الديوانيَّة بتزوير وثيقةٍ دراسيَّةٍ وتقديمها ضمن إضبارة الترشيح للانتخابات.

دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة أكَّدت في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في محافظة الديوانيَّة، الذي انتقل إلى مكتب انتخابات القادسيَّة؛ وذلك كان بناءً على مذكَّرة ضبطٍ قضائيَّةٍ. تمكَّن من ضبط وثيقةٍ دراسيَّةٍ مزوَّرةٍ مزعومٍ صدورها عن إحدى المدارس الثانويَّة المسائيَّة في المحافظة. وتلك الوثيقة تعود لمرشَّحٍ لانتخابات مجلس النوَّاب المقرَّر إجراؤها في شهر تشرين الأول المقبل”.

وأضافت الدائرة في بيانها أيضا أنه “تمَّ ضبط نسخةٍ من إضبارة المرشَّح. ومن ضمنها الوثيقة المزوَّرة والتعهد الخطيِّ الذي وقَّعه والمتضمن صحَّة المعلومات المقدَّمة من قبله”.

وتابعت دائرة التحقيقات أنه “تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمبرزات الجرميَّة المضبوطة. وتم بالإضافة لذلك عرضه على قاضي محكمة تحقيق الديوانيَّة المختصّ بالنظر في قضايا النزاهة. الذي قرَّر نتيجة لذلك لإصدار أمر قبضٍ بحقِّ المرشَّح ومدير المدرسة التي صدرت عنها الوثيقة ومتَّهم آخر. إضافة إلى المدير العام لتربية القادسيَّة ومدير مكتبه وفق أحكام المادة (289) من قانون العقوبات؛ وذلك لثبوت اشتراكهم بجريمة التزوير نفسها”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى