الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهة: ضبط مستندات مشروع وهمي وأدوية منتهية الصلاحية في المثنى

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأربعاء، ضبط مستند صرفٍ لمشروع صيانةٍ وهميٍّ وأدوية منتهية الصلاحية مجهَّزة من وزارة الصحَّة في محافظة المثنى.

 

وأشارت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، في معرض حديثها عن عمليَّتي الضبط اللتين نفِّذَتا بناءً على مذكَّرتين قضائيَّتين. في بيان تلقته “النعيم نيوز”. إلى أنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق المثنى، الذي انتقل إلى مديريَّة الماء في المحافظة. تمكَّن بعد التحرِّي والتدقيق من كشف صرف مبالغ ماليَّةٍ لمشروعٍ (وهميٍّ) لم ينفَّذْ على أرض الواقع”.

وأضافت الدائرة أنَّه “تمَّ صرف المبلغ المخصَّص لأعمال صيانةٍ وتأهيلٍ في قسم السيطرة النوعية (المختبر) في مديريَّة الماء. بدون تنفيذٍ حقيقيٍّ”، مؤكدةً “ضبط مستند الصرف الخاصِّ بالمبلغ المصروف”.

وتابعت أنَّ “الفريق قام، خلال عمليَّةٍ ثانيةٍ، بضبط (5600) شريط دواءٍ تمَّ التلاعب في تاريخ انتهاء صلاحيَّتها”. لافتة إلى أنَّ “تلك المواد تمَّ تجهيزها من قبل وزارة الصحَّة إلى دائرة صحَّة المثنى- قسم الصيدلة. الذي قام بدوره بتوزيعها على المؤسَّسات الصحيَّة في المحافظة”.

وأوضحت الدائرة أنَّ “الفريق، الذي انتقل إلى دائرة الصحَّة و(13) مستشفى ومركزاً صحياً في المحافظة. كشف عن حصول حالات تلاعبٍ بتاريخ انتهاء صلاحية الأشرطة الحقيقيِّ “شهر أيلول 2021″. عن طريق وضع (ليبل) آخر بتاريخ صلاحيةٍ لغاية شهر تموز 2022، بقصد التضليل والتمويه على تاريخ انتهائه”.

وأشارت إلى أنه “تمَّ تنظيم محضري ضبط أصوليَّـين في العمليَّـتين. وعرضهما رفقة المبرزات الجرميَّـة على قاضي محكمة تحقيق المثنى المختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة. لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المناسبة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى