الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهة: ضبط مسؤولين متهمين بهدر المال العام في نينوى

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الاثنين، عن ضبط رئيس لجنة مشتريات في مديرية ماء محافظة نينوى؛ لإحداثه الضرر بالمال العام بما يقرب من نصف مليار دينار.

وذكر بيان لدائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، وتلقته “النعيم نيوز”. أن “فريق عمل مديريَّة تحقيق نينوى قام بضبط المتَّهمين (رئيس لجنة المشتريات لمادَّة زيت الغاز في مديريَّة ماء محافظة نينوى وأحد أعضاء اللجنة). لإحداثهما الضرر بالمال العام، وصرف مبلغ (497,000,000) دينار. بحجة شراء (690,000) لتر من مادَّة زيت الغاز كوجبةٍ أولى لتوزيعها بين مشاريع الماء في المحافظة”، مضيفاً أن “المبلغ الإجمالي المرصود لشراء زيت الغاز يبلغ (1,500,000,000) دينار”.

وتابع البيان، أن “المتَّهمين نظَّما وصولات تسلمِ وهميَّةٍ تفيد بتسلّم تلك الكميَّة من قبل مسؤولي مشاريع ماء ناحية (زليكان والشورة والزهور). دون أنْ يتمَّ إيداعها في خزَّانات المشاريع”. لافتا إلى أن “العمليَّة أسفرت عن ضبط  مسؤولي تلك المشاريع، إضافة إلى ضبط (10) معاملات شراء”.

وأضاف أن “فريق العمل تمكَّن من ضبط متَّهمين بالتصرّف بالحديد الخاصِّ بجسر تلعفر الحديدي خارج الضوابط”. مبيناً أن “المهندس المشرف على رفع وتفكيك الجسر الحديدي القديم في قضاء تلعفر قام، بالاشتراك مع المقاول. بالتصرّف بالحديد المرفوع من الجسر، خلافاً للضوابط والتعليمات”.

وأشار البيان إلى أنه “تم تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين بالعمليَّتين، اللتين نفِّذَتا بموجب مذكَّرتين قضائيَّتين، وعرضهما رفقة المتَّهمين على قاضي محكمة تحقيق نينوى المختصَّة بقضايا النزاهة. الذي قرَّر توقيف المتَّهمين السبعة وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات. والتحفّظ على بقايا الحديد الخاصِّ بالجسر، وتسليمه بعهدة مركز الشرطة المُختصِّ في تلعفر”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى