الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهة: ضبط مسؤولاً كبيراً في منفذ زرباطية الحدودي متلبساً بالرشوة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاثنين، أن ملاكاتها ضبطت مسؤولاً كبيراً في منفذ زرباطية الحدوديّ متلبّساً بالرشوة، مؤكدة أنَّ تحرّياتها ومراقبتها قادت إلى ضبط مبالغ ماليَّةٍ كانت مخبَّأة من قبله.

 

دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، وفي معرض حديثها عن تفاصل العـمليَّة، قالت في بيان تلقته “النعيم نيوز”. إنها “تلقّت بلاغاً يفيد بقيام ضابط شعبة البحث والتحرّي في منفذ زرباطية الحدوديّ بأخذ مبالغ ماليَّةٍ من المخلّصين الجمرگيين. مقابل تسهيل خروج عجلاتهم من المنفذ بصورةٍ مخالفةٍ للقانون. إذ تمَّ على الفور استحصال أمرٍ قضائيٍّ بضبط المشكو منه متلبّساً بالجرم المشهود من قبل فريقٍ مؤلَّفٍ من ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في محافظة واسط”.

وتابعت أنَّ “عمليَّات التحرّي والمراقبة والرصد التي أجراها الفريق قادت إلى إقدام المتَّهم على تلقّي مبالغ ماليَّةٍ كبيرةٍ من المخلّصين الجمرگيّين. مقابل تـسهـيل خروج عجلاتهم عبر المنـفذ بصورةٍ مخالفةٍ للـقانـون. وتبيَّن أنَّه يقوم بجمع هذه الأموال لـيومٍ معيَّنٍ من كلِّ أسبوعٍ بعد تقاسمها مع أحد مسؤولي المنفذ الآخرين (حسب البلاغ). وإخفاء حصَّته منها أيضا في مكانٍ خاصٍّ داخل غرفته في المنفذ. فيما يقوم بإخفاء الأموال من العملة الأجنبيَّة داخل بطانة حقيبته الخاصَّة. تمهيداً لاستصحاب هذه الأموال معه خلال إجازته الأسبوعيَّـة.

وأضافت الدائرة أنه “تمكن الفريق من ضبط المتهم متلبّساً؛ استناداً إلى أحكام القرار (160/ثانياً لسنة 1983). والعثور على مبالغ ماليَّةٍ بالعملتين العراقيَّة والأجنبيَّة في غرفته الخاصَّة داخل المنفذ، وفي المكان الذي تعمَّد إخفاءها فيه”.

وختمت بأنه “تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، وعرضه رفقة المتَّهم والمُبرزات المـضبوطة، على قاضي التحقـيق المختصِّ؛ الذي قرَّر توقيفه على ذمَّة التحقيق”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى