الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهة: ضبط مدير تنفيذ خانقين بتهمة الاختلاس

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء، عن ضبط مدير إحدى مديريَّات التنفيذ التابعة لوزارة العدل في محافظة ديالى؛ بتهمة الاختلاس.

 

دائرة التحقيقات بالهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط التي تمَّت بناءً على مذكَّرة ضبطٍ قضائيَّـةٍ. قالت في بيان تلقته “النعيم نيوز”. إن “فريق من مكتب تحقيق الهيئة في محافظة ديالى تمكن من ضبط مدير مديريَّة تنفيذ خانقين التابعة لوزارة العدل. بتهمة اختلاس مبالغ ماليَّةٍ لمدينين”.

وتابعت الدائرة أنَّ “العمليَّة، التي تمَّت استناداً إلى أحكام المادة (٣١٥) من قانون العقوبات. أسفرت أيضا عن ضبط الفريق لمحاضر تسليم المبالغ الخاصَّة بالأضابير التنفيذيَّة”.

وأضافت أنَّ “التحقيقات الأوليَّة التي أجراها الفريق قادت إلى قيام المُتَّهم باختلاس قرابة (30,000,000) مليون دينار عن طريق تسلُّم المبالغ من المدينين، وعدم تسليمها لمُستحقيها الدائنين”.

وأشارت الدائرة إلى أنَّه “تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، وعرضه رفقة المُتَّهم والمُبرزات المـضبوطة، على قاضي تحقيق محكمة بعقوبة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة؛ الذي قرَّر توقيف المُتَّهم على ذمَّة التحقيق”.

وكان رئـيس هيـئة الـنزاهـة الاتـحاديَّة الـقـاضي (علاء جواد الساعـدي) قد حَثَّ ملاكات مديريَّات ومكاتب تحقيق الهيئة على تسريع وتيرة عمليَّات الضبط بالجرم المشهود، ولاسيما في الدوائر والمُؤسَّسات الخدميَّة؛ لمنع حالات المساومة والابتزاز والرشى فيها، وتيسير قياس مُستوى رضا المُراجعين من خلال توزيع استبانة قياس مُدركات الرشوة فيها.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى