الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهة: ضبط تجاوز واستيلاء على 600 دونم عائدة للدولة في نينوى

كشفت هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، عن ضبط تجاوزاً واستـيلاءً على 600 دونـم عائدة للدولة في نينوى.

وذكر بيان لهيئة النزاهة تلقته “النعيم نيوز”. أن “فريق عمل مديريَّة تحقيق نينوى نفَّذ ثلاث عمليَّاتٍ منفصلةٍ، بموجب مذكَّرات ضبطٍ قضائيَّة. انتقل خلالها إلى عددٍ من جمعيَّات الإسكان في المحافظة وقام بضبط حالات تلاعبٍ وتجاوزٍ كبرى على عقارات الدولة”. لافتا إلى “ضبطه (14) متَّهماً بتلك التجاوزات، من بينهم (3) رؤساء جمعيَّاتٍ”.

وتابع البيان أن “الفريق، الذي قام بالانتقال إلى مقرِّ جمعيَّة إسكان منتسبي شركة الكنديِّ العامَّة في نينوى. تمكَّن من ضبط رئيسٍ و(6) أعضاء في الجمعيَّة، لقيامهم بتقطيع وبيع أراضٍ تعود ملكيَّتها إلى وزارة الماليَّة”. مشيرا إلى “قيام المتَّهمين بتقطيع مساحة (144) دونماً من أراضٍ جنسها زراعي، وبيعها لقاء مبالغ ماليٍّ خلافاً للقانون”.

وأضاف أنَّ “الفريق قام خلال عمليَّةٍ ثانيةٍ بضبط رئيس جمعيَّة الديار لإسكان المتقاعدين وذوي الدخل المحدود في المحافظة و(4) من أعضاء الجمعيَّة. لقيامهم بالتجاوز على (233) دونماً من الأرض العائدة ملكيَّتها للدولة وفرز (1200) قطعة أرض منها. لغرض بيعها بصورةٍ مخالفةٍ للقانون لمنفعتهم الشخصيَّة”. لافتا إلى أنَّ “العمليَّة أسفرت عن ضبط مبالغ ماليَّةٍ في مقرِّ الجمعيَّة تشكِّل جزءاً من إيرادات بيع تلك الأراضي”.

ولفت البيان إلى أن “فريق عمل مديريَّة تحقيق نينوى، الذي انتقل في عمليَّةٍ ثالثةٍ، إلى جمعيَّة العدل التعاونيَّة للإسكان. تمكَّن من ضبط رئيس الجمعيَّة وأحد أعضائها، لقيامهما بالاستيلاء على (230) دونماً من الأراضي الزراعيَّة العائدة للدولة وتقطيعها إلى مساحاتٍ صغيرةٍ وبيعها إلى المواطنين”.

وأكمل أنه “تمَّ تنظيم ثلاثة محاضر ضبطٍ قضائيَّةٍ، وعرضها أيضا رفقة المتَّهمين على قاضي محكمة تحقيق نينوى المختصَّة بقضايا النزاهة. الذي قرَّر توقيف المُتَّهمين المضبوطين في العمليَّتين الأولى والثالثة وفق أحكام المادَّة (340) من قانون العقوبات”.

وكانت هيئة النزاهة قد أعلنت منتصف كانون الثاني الماضي عن ضبط (18) من موظَّفي جمعيَّة إسكان منتسبي تربية نينوى، لقيامهم ببيع أراضٍ زراعيَّةٍ عائدةٍ ملكيَّـتها للدولة، خلافاً للقانون، فضلاً عن ضبط مبلغ (1,712,111,000) دينار يمثِّل جزءاً من مبالغ بيع تلك الأراضي.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى