الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهة: حبس مدير صحة بابل على خلفية “مشروع الديلزة الوطني”

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأربعاء، عن صدور قرار حكمٍ حضوري بحبس المدير العام لدائرة الصحَّة في محافظة بابل، مشيرة إلى أن القرار جاء نتيجة مخالفاتٍ شابت صرف مستحقاتٍ ماليَّةٍ للشركةٍ المنفّذة للمشروع الوطني للديلزة الدمويَّة.

 

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل قرار الحكم في القضيَّة التي حَقَّقَتْ فيها وأحالتها إلى القضاء. أفادت في بيان تلقته “النعيم نيوز”. بـ “إصدار محكمة جنح بابل المختصَّة بقضايا النزاهة حكـماً حضـورياً بحبـس المدير العام لدائـرة صحَّة المحافظة استناداً إلى أحكام المادَّة (331 ) من قانون العقوبات”.

وتابعت الدائرة أنَّ “المدان كان قد ارتكب مخالفاتٍ بصرف المستحقات الماليَّة للشركـة المنفِّذة للمشروع الوطنيّ “للديلزة الدمويَّـة”. المبرم مع الشركة العامَّة لتسويق الأدوية”. مشيرةً إلى أنَّ “الصرف تمَّ، على الرغم من أنَّ الشركة تلكَّأت في تنفيذ المشروع”.

وأضافت أنَّ “المحكمة، ونتيجة المتوفّر من أدلةٍ وإثباتاتٍ؛ وصلت إلى القناعة التامَّة بمـقصّـريَّة الـمدان. فـقـرَّرت الـحكم عـليه، استناداً إلى مقتضيات المادة الحكميَّة. فيما أعطت الحقَّ للجهة المتضرّرة بطلب التعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعيَّة”.

وكانت هيئة النزاهة قد أعلنت عن صدور أوامر استقدامٍ بحق وزير الصحَّة الأسبق ووكيله؛ على خلفيَّة عدم اتخاذ الإجراءات القانونيَّـة وسحب العمل من الشركة المنفِّذة للمشروع الوطنيِّ للديلزة (غسل كلى) بالعقد المُبرم مع شركة كيماديا، والاستمرار بصرف المستحقات، رغم التلكُّؤ وعدم إنجاز المشروع.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى