الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهة توقف المعاملات الجمركية لـ 192 شركة ترتَّبت بذمَّتها مستحقات مالية

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، إيقاف المعاملات الجمركية لـ 192 شركة ترتبت بذمتها مستحقات مالية.

وذكر بيان صادر عن هيئة النزاهة وتلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه “استناداً لتوجيه مكتب رئيس الوزراء بخصوص قيام الهيئة بالمتابعة مع الهيئة العامَّة للجمارك، لضمان استيفاء الرسوم من المخلِّصين الجمرگيين الممتنعين أو المتلكِّئين. لضمان إنفاذ القانون وتأمين استيفاء الإيرادات، قامت الهيئة بمتابعة موضوع الأموال المتأخِّر سدادها لسنواتٍ عدَّة”.

وأضاف البيان أنَّ “جهود المتابعة أثمرت عن استيفاء مبلغ (1,970,000,000) دينارٍ يمثِّل قيمة تسديد فروقات الرسم المترتِّب على تلك الشركات للمدَّة من (1/9/2021) ولغاية (8/11/2021)”. مشيرا إلى أنَّ “الأموال المتأخّرة المترتِّبة بذمَّة شركات التخليص الجمرگيِّ منذ عام 2013 ولغاية الآن والتي شاركت الهيئة في متابعتها تبلغ (40,000,000,000) دينارٍ”.

وتابع بيان هيئة النزاهة أنَّ “المتابعة من قبل الهيئتين والإجراءات الرادعة التي اتّخِذَتْ. أسهمت ولأول مرَّةٍ بارتفاع تسديد المبالغ المستحقة على شركات التخليص الجمرگي”. لافتا في الوقت نفسه الى “قيام الهيئة العامة للحمارك بإصدار إعمامٍ لمديريَّاتها. بإيقاف المُعاملات الجمرگيَّة لـ(192) شركة ترتَّبت بذمَّتها مُستحقات ماليَّـة مُتأخِّرة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى