محلي

النزاهة تكشف مغالاة بشراء أجهزة طبية لحساب دائرة صحة النجف

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء، عن وجود مغالاةٍ في أسعار شراء أجهزةٍ طبيَّةٍ لحساب دائرة صحَّة النجف، فيما بينت أنَّ مجموع مبالغ الشراء ناهزت أربعة مليارات دينارٍ.

وذكرت دائرة التحقيقات، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنَّ “أعمال التدقيق والتحرّي والمتابعة، التي قام بها فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في محافظة النجف، بيَّنت قيام دائرة صحَّة المحافظة بصرف مبلغ (3,935,000,000) مليارات دينارٍ؛ لشراء أجهزةٍ طبيَّةٍ بأسعار مغالى فيها ولا تتناسب مع أسعارها الحقيقيَّة، فضلاً عن عدم إرسال مبالغ الاستقطاعات الضريبيَّة إلى مديريَّة ضريبة النجف، ومخالفات أخرى رافقت إبرام عقود شراء الأجهزة”.

وأوضحت الدائرة، إنَّ “الأجهزة التي تمَّ شراؤها شملت أجهزة الصدمة الكهربائيَّة والأشعة الفيديويّ، وملحق نواظير جراحيَّة، وجهاز تخطيط القلب وايكو متحرك، إضافةً لأجهزة GAS ومراقبة المريض وجهاز طبيّ “سريريّ عمليَّات”، وحاضنات أطفال”.

وأشارت إلى “تنفيذ عمليَّتين منفصلتين في مديريَّة بلديَّة النجف، تم خلال أولاهما ضبط مخالفاتٍ وهدرٍ في المال العام في المبالغ التي تمَّ صرفها لتصليح الآليات العائدة للبلديَّة للمدة من (2017 – 2022)، فيما تمَّ في العمليَّة الثانية ضبط متَّهمٍ أثناء تعقيبه المعاملات في البلديَّة دون وكالةٍ أو تخويلٍ رسميٍّ بذلك، وتمَّ ضبط معاملة عقارٍ بحوزته”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى