الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهة تكشف تفاصيل ضبط وتوقيف رئيس وأعضاء لجنة إعمار جوامع الموصل

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء، تفاصيل ضبط وتوقيف رئيس وأعضاء لجنة تنفيذ إعمار جوامع الموصل، لافتة إلى تمكّنها من التَّحَرّز على وصولات شراءٍ وهميَّةٍ ومزوَّرةٍ.

 

دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، وبمعرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط التي نفَّذتها بموجب مذكَّرةٍ قضائيَّةٍ. أفادت في بيان تلقته “النعيم نيوز”، “بتمكّن ملاكات مديريَّة تحقيق الهيئة في محافظة نينوى من ضبط رئيس وأعضاء لجنة تنفيذ إعمار جوامع مدينة الموصل”.

وتابعت الدائرة أن “عمليَّة الضبط شملت أيضاً ضبط أصل وصولات الشراء الخاصة بترميم (٣٧) جامعاً تابعاً لمديريَّة الوقف السني في المحافظة لعام ٢٠٠٨. ومبالغ تصل أقيامها إلى قرابة ملياري دينار”.

وأشارت إلى أن “تحرّيات المديريَّة تَوَصَّلَت إلى أنَّ أغلب تلك الوصولات غير صحيحةٍ ومزوَّرة. إذ تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمبرزات، وعرضها على قاضي التحقيق المختصِّ. الذي قرَّر توقيف المُتَّهمين المضبوطين (رئيس وأعضاء اللجنة) على ذمَّة التحقيق؛ استناداً إلى أحكام المادَّة (٣٤٠) من قانون العقوبات”.

وكانت هيئة النزاهة قد أفصحت عن صدور قرارات أحكامٍ. في قضايا تتعلق باختلاساتٍ في الأموال المخصَّصة لإعمار وإعادة استقرار المحافظة بعد تحريرها من تنظيم داعش الإرهابي. فيما ألفت في نيسان من العام 2019 فريقاً تحقيقياً عالي المستوى؛ للكشف عن مصير الأموال التي تمَّ سحبها قبل إقالة محافظ نينوى الأسبق. تمكَّن من ضبط أوليَّات وتتبُّع (76,000,000,000) مليار دينارٍ.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى