محلي
أخر الأخبار

النزاهة تعلن صدور أمر استقدام بحق 10 من كبار المسؤولين في وزارة الكهرباء

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأحد، عن صدور أمر استقدام بحق 10 من كبار المسؤولين في وزارة الكهرباء، بينهم وزير و4 وكلاء وزير أسبقين.

 

وأوضح بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “محكمة تحقيق الكرخ الثانية أصدرت أمراً باستقدام (10) من كبار المسؤولين في وزارة الكهرباء. على خلفيَّة المخالفات المرتكبة في عقد تأهيل محطة كهرباء. مع وزارة الصناعة والمعادن”، مؤكداً أن “أمر الاستقدام شمل وزير الكهرباء الأسبق و(4) وكلاء أسبقين. اثنان منهم لشؤون المشاريع، والآخران لشؤون التوزيع”.

وتابع، أن “المسؤولين المستقدمين كان بينهم (4) من المديرين العامين. في الوزارة”، لافتاً إلى “استقدام المدير العام للدائرة القانونيَّة الحالي، والمدير العام لدائرة الاستثمارات والعقود سابقاً. والمديرين العامين السابقين لدائرتي الاقتصاديَّة والقانونيَّة. فضلاً عن مدير الرقابة الداخليَّة السابق”.

وأشار البيان، إلى أن “أمر الاستقدام الصادر، استناداً إلى أحكام المادة (331) من قانون العقوبات. جاء على إثر نتائج تقرير الفريق التحقيقي المؤلف من دائرة التحقيقات في الهيئة. وتقرير ديوان الرقابة الماليَّة الاتحادي – دائرة تدقيق النشاط الصناعي”، منوهاً إلى أن “التقريرين شَخَّصَا مخالفات مرتكبة في العقد المبرم بين وزارة الكهرباء ووزارة الصناعة والمعادن. لغرض تأهيل إحدى محطات الكهرباء في العاصمة بغداد”.

وذكر، أن “المادة (331) من قانون العقوبات تنص على أن يعاقب بالحبس وبالغرامة. أو إحدى هاتين العقوبتين: كل موظف أو مكلف بخدمة عامة ارتكب عمداً ما يخالف واجبات وظيفته أو امتنع عن أداء عمل من أعمالها. بقصد الإضرار بمصلحة أحد الأفراد أو بقصد منفعة شخص على حساب آخر. أو على حساب الدولة”.

ووفقاً للبيان، فإن “هيئة النزاهة سبق أن أعلنت إحصائيَّة بعدد المتهمين في القضايا الجزائيَّة الخاصة بوزارة الكهرباء. والتي شملت (2654) متهماً، بينهم (7) وزراء و(5) وكلاء وزير، و(127) مديراً عاماً. و (2422) موظفاً بمنصب أدنى”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى