الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهة تطعن بقرار الحكم على وكيل وزير الإعمار السابق في قضية إغاثة نازحي كركوك

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الثلاثاء، طعنها بقرار محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية القاضي بالحبس البسيط بحق الوكيل السابق لوزير الإعمار والإسكان في قضية إغاثة نازحي كركوك.

وذكر بيان لهيئة النزاهة تلقته “النعيم نيوز”. أن “المدانين امتنعوا بغير حق عن أداء أعمال وظيفتهم عندما كانوا أعضاء في اللجنة الفرعية لإغاثة العوائل النازحة في محافظة كركوك، خلال عامي 2014 و2015”.

ولفت البيان إلى “عدم قناعة الهيئة بقرار محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية القاضي بإيقاع عقوبة الحبس البسيط لمدة سنة واحدة. مع إيقاف التنفيذ بحق كل من وكيل وزير الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة السابق، ومدير دائرة الهجرة والمهجرين – فرع كركوك. فضلاً عن مديري قسمي الشؤون القانونية والتدقيق في ديوان المحافظة، لذا قامت بتمييز القرار لدى محكمة التمييز الاتحادية“.

وأضاف أن “المدانين امتنعوا بغير حق عن أداء أعمال وظيفتهم، ما أدى إلى ظهور عدد كبير من المخالفات التي رافقت أعمال لجنتهم. التي تمت الإشارة إليها في تقرير ديوان الرقابة المالية، كالمغالاة في أسعار المواد وأجور العمل”. منوهاً بأن “الحكم الصادر بحق المدانين لا يتناسب وجسامة الفعل المرتكب، ولا يحقق الردع العام المطلوب من العقوبة”.

وتابع البيان أن “الهيئة طلبت من محكمة التمييز الاتحادية إجراء التدقيقات التمييزية. ونقض القرار وتشديد العقوبة وجعلها تتناسب مع جسامة الفعل المرتكب وفق مادة الإدانة”.

الجدير ذكره، أن محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية أصدرت في 21/12/2021 قراراً يقضي بالحبس البسيط لمدة سنة واحدة، مع إيقاف التنفيذ بحق المدانين المذكورين.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى