الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهة تضبط (80) تقرير كشـفٍ لمُعاملات بيع عقارات في الديوانية

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم السبت، عن تنفيذ عملية ضبط في تسجيل عقاري الديوانية وعدد من ملاحظياتها، مبينة أنها ضبطت خلال العملية عشرات تقارير الكشف لمعاملات بيع العقارات.

وأفادت دائرة التحقيقات بهيئة النزاهة في بيان تلقته “النعيم نيوز”، بأن “فريق مكتب تحقيق الهيئة في الديوانية، الذي انتقل إلى مديرية التسجيل العقاري في المحافظة وملاحظياتها في الأقضية والنواحي، والمصرف العقاري، تمكن من ضبط 80 تقرير كشف لمعاملات بيع أجْريتْ على عقارات تم بيعها على مبادرة قرض المصرف العقاري”.

وأوضحت أن “تقارير الكشف تلك التي أجْريت على العقارات ثبت اختلاف تقديرها عن التقدير الأول الذي تم بموجبه منح القرض”، لافتة إلى أن “تحقيقاتها الأولية كشفت تسبب لجان الكشف عبر ذلك بهدر للمال العام تجاوزت قيمته مليار دينار عراقي عن فرق منح القرض، والتهرب من دفع الضرائب والرسوم”.

وأضافت الدائرة، “وفي عملية أخرى، تمكن مكتب تحقيق الهيئة في المحافظة من ضبط إضبارة قطعة أرض “مرشحة كفرصة استثمارية من قبل مدير فرع عقارات الدولة دون أخذ موافقة الجهات القطاعية الصريحة، وعدم أخذ موافقة دائرة عقارات الدولة ووزارة المالية”.

ولفتت إلى أن “ذلك دفع هيئة الاستثمار للإعلان عن إكمال إجراءاتها، وصدور الإجازة الاستثمارية الخاصة بها، وبمساحة (37) دونماً”.

وأشارت الدائرة إلى “تنظيم محاضر ضبط أصولية، وعرضها أمام قاضي محكمة تحقيق الديوانية المختص بنظر قضايا النزاهة”، متابعةً أن “إجراءاتها التحقيقية بالقضية ما تزال مستمرة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى