الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهة تضبط معاملات شراء أدوية ’لوجود مغالاةٍ في أسعارها’

 كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، عن ضبط معاملات شراء أدويةٍ؛ وذلك لوجود مغالاةٍ في أسعارها، فيما تمكَّنت من ضبط أوامر إداريَّةٍ مزوَّرةٍ في أحد المذاخر الأهليَّـة في محافظة واسط.

الدائرة أشارت في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “عمليَّتي الضبط اللتين نفِّذَتا بموجب مذكَّرتين قضائيَّتين، إلى أنَّ فريق عمل مكتب تحقيق واسط الذي انتقل إلى مستشفى العزيزيَّة العام، قام بضبط (31) مستند صرفٍ مع المعاملات الخاصَّة بشراء الأدوية لمصلحة المستشفى– وحدة الحسابات، لعام 2020؛ لوجود مغالاةٍ في الأسعار ومخالفاتٍ قانونيَّـة فيها”.

كما أضافت الدائرة إنَّ”فريق العمل تمكَّن في عمليَّةٍ ثانيةٍ بأحد مذاخر الأدوية الأهليَّة من ضبط معاملة تجهيز أدويةٍ لمصلحة مستشفى حكوميٍّ وأوامر إداريَّة (مزوَّرة) مزعوم صدورها عن ذلك الـمـستشفى، فضلاً عن كتب فحصٍ لنماذج أدويةٍ صادرةٍ عن جهاتٍ رسميَّةٍ، وأختام ووصولات مزوَّرة”.

بينما أوضحت، أنَّه “تمَّ خلال العمليَّة ضبط ثلاثةٍ من المتَّهمين العاملين في المذخر. فضلاً عن أصل الكتب الخاصَّة بفحص الأدوية. والمنسوب صدورها عن المركز الوطنيِّ للرقابة والبحوث الدوائيَّـة”.

وأكد البيان، انه”تمَّ تنظيم محضري ضبطٍ بالعمليَّـتين، وعرضهما على قاضي محكمة تحقيق الكوت المختصَّة بقضايا النزاهة. الذي قرَّر توقيف المتَّهمين وفقاً لأحكام المادَّة (289) من قانون العقوبات”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى