الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهة تضبط مسؤولاً متلبساً بتمرير معاملات تقاعديَّة خلافاً للقانون

كشفت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الخميس، عن ضبط معاملاتٍ وهميَّةٍ ومزوَّرةٍ، وصرف رواتب تقاعديَّةٍ خلافاً للقانون من قبل مسؤولٍ في تقاعد الفلوجة في محافظة الأنبار.

 

دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة. وفي معرض حديثها عن عمليَّة الضبط التي نفذت من قبل ملاكات مكتب تحقيق الأنبار التابع للهيئة. بناءً على مذكَّرة ضبطٍ قضائيَّـةٍ، أشارت في بيان تلقته “النعيم نيوز” إلى “ضبط مسؤول قسم ضحايا الإرهاب في ملاحظيَّة تقاعد الفلوجة؛ لترويجه معاملاتٍ خلافاً للقانون”.

وأضافت الدائرة أنَّ “المتهم قام بترويج معاملاتٍ وهميَّةٍ ومزوَّرةٍ، وصرف رواتـب تقــاعـديَّة لأصحاب تلك المعامــلات”. مبيّنةً أنه “تمَّ خلال العمليَّة ضبط الأوليات التي تؤيّد قيامه بإدخال معاملاتٍ وهميَّةٍ إلى الملاحظية بصورة مخالفة للضوابط المتبعة. وصرف رواتب بموجبها أيضا، بصورةٍ مخالفةٍ للقانون”.

وأكَّدت “تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالمضبوطات، وعرضه رفقة المتهم والمضبوطات. على قـاضي محـكـمة التحقـيـق المختصَّة بقضايا النزاهة في الأنـبار. الذي قرَّر إصدار أمر قبضٍ وتحرٍّ بحقِّه وفق أحكام المادة (340) من قانون العقوبات”.

والجدير بالذكر، أنَّ الهيئة نفَّذت سلسلة عمليَّاتٍ في محافظة الأنبار في فروع دائرة تقاعد المحافظة أسفرت عن منع هدر مبالغ كبيرةٍ جداً ناهزت عشرات المليارات، وضبط عشرات المعاملات المزورة وغير القانونيَّـة، كان من بينها معاملة لأحد الإرهابيّين المنتمين لداعش الإرهابي.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى