الواجهة الرئيسيةمحلي

النزاهة تضبط متهم يوهم المؤسسات الحكومية بارتباطه بالهيئة

اعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاربعاء، عن ضبط متهماً، يوهم المؤسسات الحكومية بارتباطه بالهيئة، فيما تمكنت من ضبط (8) متهمين بتعقيب المعاملات في البصرة.

وذكرت دائرة التحقيقات الهيئة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” سنخة منه ان “ملاكات مديرية تحقيق البصرة قامت بضبط أحد الأشخاص أوهم بعض المؤسسات الحكومية بارتباطه بالهيئة”، مبينا أن “المتهم كان على اتصال بمدير جمرك، وطلب منه تزويده بمعلوماتٍ عن عمليَّات التهرُّب الجمرگي، لغرض إيصالها إلى الهيئة، مدعياً أنَّـه يعمل لمصلحتها، حرصاً منه على المال العام”.
واوضح، أنَّ “أعمال التحرّي والمُتابعة التي أجرتها ملاكات المديريَّة أسفرت عن ضبط المُتَّهم الذي اعترف أنه يعمل مُخلّصاً جمرگياً في ميناء أم قصر الشمالي، ويقوم بابتزاز مديري جمرك الميناء، لغرض تمشية معاملاته الخاصَّة”.

وأضاف، إنَّ “الملاكات تمكَّنت في عمليَّةٍ منفصلةٍ نفَّذتها في مُديريَّة مرور البصرة – المشروع الوطنيّ من ضبط (8) مُتَّـهمين يقومون بتعقيب المعاملات الخاصَّة بتحويل ملكيَّة السيَّارات، لافتةً إلى ضبط (150) معاملةً بحوزتهم”.

واشار، الى انه “تمَّ تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّـين بالعمليَّتين، اللتين نُفِّذَتا بموجب مُذكَّرتين قضائيَّتين، وعرضهما رفقة المُتَّهمين على قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة بالبصرة، الذي قرَّر توقيف المُتَّهم في القضيَّة الأولى وفق أحكام المادة (240) من قانون العقوبات”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى