رباضة
أخر الأخبار

النزاهة تضبط متهمين بالرشوة والابتزاز في كركوك وصلاح الدين

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الأحد، عن تنفيذها عمليتي ضبطٍ لمتهمين اثنين متلبّسين بالرشوة والابتزاز والاحتيال في مُحافظتي صلاح الدين وكركوك.

وقالت الدائرة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “ملاكات مكتب تحقيق الهيئة في كركوك تمكَّن من ضبط مُوظَّفٍ في مديريَّة البلديَّة متلبّساً بالجرم المشهود أثناء تسلُّمه مبلغاً من المال رشوة”، مُبيّنةً أنَّ “المُتَّهم أقدم على ابتزاز المراجعين وعرقلة معاملاتهم وعدم إنجازها إلا بعد دفع الرشا”.

وأضافت، انَّ “أعمال التحرّي، التي تمَّ القيام بها، أثبتت أنَّ المتَّهم امتنع في كثيرٍ من الحالات عن تمشية معاملات المُراجعين، ما لم يتم دفع مبالغ مقابلها”، مُشيرةً إلى “نصب كمينٍ للمُتَّهم في مُديريَّـة بلديَّـة كركوك، وضبطه مُتلبّساً بتسلُّم الرشوة”.

وأوضحت، أنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق صلاح الدين، الذي انتقل إلى دائرة الصحَّة في المحافظة كشف عن قيام أحد مُوظَّفي الدائرة بتسلُّم مبلغاً قدره (5900) دولار أمريكي من أحد المواطنين، لقاء إيهامه بالتعيين على ملاك دائرة الصحَّة”، مشيرة إلى أنَّ “المُتَّهم قام بتزوير أوامر إداريَّـة بالتعيين”.

وتابعت، أنه “تمَّ تنظيم محضري ضبط أصوليَّين بالعمليَّـتين اللتين نفِّذَتا بموجب مذكَّرتين قضائيَّـتين، وعرضهما رفقة المُتَّهم في القضيَّة الأولى على قضاة التحقيق المختصّين”، لافتةً إلى أنَّه “تقرَّر توقيف المتَّهم في القضيَّة الأولى، وصدور أمر قبضٍ بحقِّ المُتَّهم في القضيَّة الثانية؛ استناداً إلى أحكام المادة (307) من قانون العقوبات”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى