Uncategorized
أخر الأخبار

النزاهة تضبط حالات تزوير واختلاس في عدد من دوائر ديالى

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم السبت، تنفيذ أربع عمليَّات ضبطٍ لحالات تزويرٍ واختلاسٍ في عددٍ من دوائر مُحافظة ديالى.

 

وذكر بيان للدائرة هيئة النزاهة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “فريق عمل مكتب تحقيق ديالى ضبط معاملتي صرفٍ مُزوَّرتين في لجنة تعويض الشهداء والمُتضرِّرين من الأعمال الإرهابيَّة والعسكريَّة في المُحافظة”.

وأشار إلى، أنَّه “تمَّ تزوير موقف السلامة الأمنيَّة في. معاملتين تعودان إلى مطلوبين ضمن المجاميع الإرهابيَّة المُسلَّحة”، لافتةً إلى أنَّه “بموجب التزوير تمَّ عدُّهما شهيدين. وصرف مبلغ (50,863,700) مليون دينار لهما”.

وأضاف البيان أيضا، أن “َالفريق، الذي انتقل إلى مديريَّة تربية ديالى – الملاك. كشف عن وجود أوامر أداريَّةٍ مزوَّرةٍ بقوائم المحاضرين في المديريَّة”، مبيناً أن “مسؤولة شعبة الملاك السابقة قامت بتحريف. وإضافة (44) اسماً إلى قوائم المُحاضرين؛ بالرغم من عدم ورود أسمائهم في الأوامر الإداريَّة الأصليَّة”.

كما أوضح ، أن “الدائرة كشفت عن تزوير ختم وتوقيع المدير العام لشركة توزيع المنتجات النفطيَّة – فرع ديالى. لصرف منتوج النفط والغاز بموجب إجازاتٍ مزوَّرةٍ. موضحةً أنَّه تمَّ ضبط أصل (57) طلب وكالات غاز ونفط، و(26) طلب إجازة مولِّدات في الشركة”.

ولفت إلى، أنه “تم ضبط أصل دفاتر الشهادات الصحيَّة. ودفاتر وصولات الجباية في مستشفى ديالى البيطريِّ للمدَّة من (أيار 2022 – تشرين الأول 2022)؛ لوجود تلاعبٍ واختلاسٍ فيها”.

وتابع، أن “مديرة مستوصفٍ بيطريٍّ قامت بالتلاعب في مبالغ الجباية واختلاس فرق المبلغ لمصلحتها. وعدم إيداعه في خزينة الدولة”، مبيِّنةً أنَّ “العمليَّة تمَّت من خلال إعطاء نسخةٍ . للمراجع ذكِرَ فيها مبلغ أعلى من المذكور في نسخة الدائرة، وقيامها بإعمام. نسخة المراجع عبر تطبيق (واتس اب) في كروب فيه ضبَّاط شرطة وأمن وطني لجميع السيطرات الرئيسة في المُحافظات”.

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى