الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهة ترصد تلاعباً في ترميم عدد من مدارس نينوى

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأحد، عن تنفيذها عمليتي ضبط في مديريتي تربية نينوى وبلديات الموصل، مبيّنة وجود زيادة في مبالغ عقد وترميم مدارس، بأكثر من مليار دينارٍ.

 

وأفاد بيان للهيئة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأن “فريق عملٍ مُؤلَّفٍ في مُديريَّة تحقيق نينوى، قام بالانتقال إلى مُديريَّة بلديَّة الموصل، وبعد إجراء التحرّي والتدقيق، تبيَّن وجود مُخالفةٍ في بنود عقد تأجير شارع سوق النبي يونس، بمبلغ ثلاثمائة وخمسين مليون دينار، لغرض اتخاذها بسطات للباعة المُتجوّلين”، لافتاً إلى “زيادة مبلغ العقد عن المبلغ الأصليّ، فضلاً عن كون الشارع الذي تمَّ تأجيره مُخصَّصاً للنفع العام”.

وأضاف، أنَّ “الفريق، الذي قام بأعمال التحرّي والمُتابعة والتدقيق في قسم الحسابات في مُديريَّة تربية مُحافظة نينوى، رصد وجود تلاعبٍ بوصولات العروض المُقدَّمة، من المكاتب والمحلات لأعمال ترميم المدارس”.

ونوه البيان، إلى أنه تم “ضبط أصل معاملات ترميم (٦) مدارس، تمَّ التلاعب فيها”، مُوضحاً أنَّ “الكلفة الإجماليَّة للترميم وصلت إلى ستمائة وثمانية وتسعين مليون دينار”.

وتابع، أنَّه “تمَّ تنظيم محاضر ضبطٍ أصوليَّةٍ بالعمليَّات المُنفَّذة بموجب مُذكَّراتٍ قضائيَّةٍ، وفقاً لأحكام المادة (٣٣١) من قانون العقوبات، وعرضها أمام أنظار قاضي محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة، لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة المُناسبة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى