محلي

النزاهة تحبط محاولة إدخال مواد ممنوعة في ميناء أم قصر

تمكَّنت ملاكات هيئة النزاهة الاتحاديَّة في محافظة البصرة، اليوم الخميس، من إحباط محاولة إدخال حاوياتٍ محمَّلةٍ بموادَّ ممنوعةٍ من الدخول إلى العراق، بطرقٍ غير مشروعةٍ.

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أن “ملاكات مُديريَّة تحقيق البصرة التي انتقلت إلى ميناء أم قصر- مركز جمرك بوابة البصرة. وبعد التحرّي وجمع المعلومات والبحث في ساحات الأرصفة الخاصَّة بانتظار السيَّارات في الميناء، تمَّ ضبط (4) حاوياتٍ حديديَّةٍ بحجم (40) قدماً، وإحباط محاولة تهريبها إلى داخل الأراضي العراقيَّة”، مبيّنةً أنَّها “تحتوي على موادَّ غير مصرَّحٍ  بدخولها”.

وأضافت الدائرة أنَّ “(3) حاوياتٍ كانت محمَّلةً بمشروباتٍ كحوليَّةٍ ممنوع إدخالها وغير مصرَّحٍ بها بـ”منفيست” الباخرة، فيما كانت الحاوية الرابعة محمَّلةً بسكائر أجنبيَّـةٍ يراد إخراجها من الميناء دون ترويج معاملةٍ جمرگيَّةٍ بها، فضلاً عن عدم وجود إجازة الاستيراد أو أيَة أوليَّاتٍ خاصَّةٍ بالبضاعة”.

وتابعت أنَّه “بعد ساعاتٍ من العمل والبحث والتحرِّي المتواصل وجمع المعلومات في الميناء، تمَّ التوصل إلى الحاويات وضبطها قبل التصرُف بها، والتحفُّظ عليها في ساحة الخروج الأخيرة من الميناء، إذ تمَّ تسييلها بالسيل الجمرگيّ وإفهامهم بعدم التصرُّف بها. إلا بموجب كتابٍ رسميٍّ صادرٍ عن هيئة النزاهة”.

ولفتت إلى أنَّ “فريق العمل واجه العراقيل من موظَّفي الشركة المعنيَّة في الميناء الذين حاولوا متعمّدين إيهام الفريق وتزويده بمعلوماتٍ مغلوطةٍ عن حاوياتٍ أخرى؛ للتشويش على عمله”، مشدِّدةً على أنه “سيتم إعلام القضاء؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المناسبة بحقّ موظَّفي الجهات التي تعمَّدت إيهام فريق العمل؛ سعياً منها لإفشال مهمَّته وعدم تكللها بالنجاح”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى