الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النجف.. إحالة مجموعة جديدة من المشاريع المتأخرة ضمن موازنة عام 2021

أعلنت الحكومة المحليَّة في النجف الأشرف، اليوم السبت، إحالة مجموعة جديدة من المشاريع المتأخرة ضمن موازنة عام 2021 بعد توفر تخصيصاتها المالية.

وقال معاون المحافظ للشؤون الخدمية والإدارية أحمد الحلو للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إنَّ “الحكومة المحلية للمحافظة أحالت للتنفيذ 60 مشروعاً متأخراً من موازنة 2021 بعد توفر تخصيصاتها المالية”. مشيراً إلى أنَّ “المشاريع المحالة تشمل عدة قطاعات. منها الطرق والصحة والخدمات والبنى التحتية مثل شبكات المياه والصرف الصحي، فضلاً عن المدارس”.

وأضاف الحلو أنَّ “المحافظة كانت قد شكلت لجنة عليا في العام 2021 برئاسة النائب الأول للمحافظ، لإعداد المشاريع التي تحتاجها النجف”. منوهاً بأنَّ “اللجنة أعدت المشاريع بالتعاون مع لجان فرعية في الأقضية والنواحي، وأسفر عملها عن رفع 145 مشروعاً لعموم الأقضية والنواحي. وقد تم توحيدها والمصادقة عليها آنذاك من قبل وزارة التخطيط”.
وتابع أنَّ “المحافظة تعمل في نفس الوقت على إنجاز مشاريع المدارس ضمن القرض الصيني، وقد استكملت إجراءات تخصيص الأراضي. فيما تمت المباشرة بنحو 30 مشروعاً للأبنية المدرسية ضمن القرض نفسه”. مبيناً أنَّ “مبلغ موازنة المحافظة للعام السابق بلغ نحو 125 مليار دينار”.
يذكر أنَّ المشاريع التي تنجز خلال عام واحد، تضمن تخصيصاتها بالكامل ضمن موازنة العام نفسه، أما المشاريع التي تنجز خلال عامين أو ثلاثة، فتسدد تخصيصاتها على دفعات خلال كل سنة مالية.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى