دولي
أخر الأخبار

الناتو عاجز عن تلبية متطلبات أوكرانيا العسكرية

أعلن نائب الأمين العام لحلف “الناتو“، ميرسيا جيوانا، اليوم الخميس، أن الحلف سيواصل تقديم الدعم لأوكرانيا، على الرغم من أنه لا يمتلك القدرة الإنتاجية الكافية لمساعدة كييف بالحجم والوتيرة التي تطلبها.

وقال جيوانا في مؤتمر صحفي خلال زيارة عمل إلى العاصمة الرومانية بوخارست، وتابعته “النعيم نيوز”. “زعماؤنا في العالم الأوروبي الأطلسي وشركاؤنا العالميون يواصلون دعم أوكرانيا، ولكن ليس لدينا حتى الآن القدرة الإنتاجية الكافية لمساعدة أوكرانيا في المنطقة بالحجم الذي تطلبه”.

ووفقا له، فإن “مصير أوكرانيا مهم ليس فقط بالنسبة لكييف وأوروبا، بل يعتمد عليه “كيف سيبدو العالم كله”، وشدد نائب الأمين العام لحلف شمال الأطلسي على أنه في السياق الأمني ​​الحالي، فإن الحلف “لا يستطيع تحمل ترف” تجاهل مشكلة أوكرانيا”.

وفي وقت سابق ذكرت صحيفة أمريكية، أن إلغاء سلوفاكيا حزمة عسكرية بقيمة 40 مليون يورو، مؤشر واضح على نفاد صبر أعضاء “الناتو” بشأن الاستمرار في تسليح النظام الأوكراني ودعمه.

وأشارت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، إلى أن “جارة أوكرانيا (سلوفاكيا)، تعتبر أحد أقوى مؤيدي كييف، وأحد أهدم الداعمين العسكريين لها”.

ويوم أمس، صرّح رئيس الوزراء السلوفاكي، روبرت فيكو، بأن الحكومة السلوفاكية لن تقوم بعد الآن بتزويد أوكرانيا بالأسلحة من مستودعاتها.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى