محلي
أخر الأخبار

النائب زينب الجياشي تدعو الى وقفة جادة لايقاف مسلسل حرائق المحاصيل الزراعية

دعت عضو مجلس النواب، عن محافظة المثنى، زينب الجياشي، الى وقفة جادة لايقاف مسلسل حرائق المحاصيل الزراعية لاسيما محصول الحنطة ، مؤكدة ضرورة وضع خطط لايقاف هذا النزيف الاقتصادي.

وقالت الجياشي في بيان، تلقت “النعيم نيوز” إنّ” تكرار مسلسل اندلاع الحرائق في حقول المحاصيل الزراعية يحتاج الى وقفة جادة من وزارة الزراعة ووزارة الداخلية مديرية الدفاع المدني، لتجنيب المزارعين هذه الخسائر المادي والتي بدورها تؤثر على العمليات النمو الاقتصادي”.
واضافت إنّ” هذه الحرائق تعرض الامن الغذائي بالعراق لخطر كبير قد يهدد مساعي الحكومة لتطوير القطاع الزراعي، وتنظيم سوق المحاصيل من ناحية الانتاج والاستيراد”.
وتابعت ان ” غياب الاجراءات الاحترازية او عدم جدواها يدل على ان هناك فواعل تستطيع استثمار غياب اجراءات الدفاع المدني للقيام بهكذا فعاليات”.
يذكر أن الحرائق اندلعت، يوم الجمعة الماضي، بمساحة تقدر بـ 800 دونم داخل حقل لمحصول الحنطة بمنطقة المملحة في محافظة المثنى.
وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الأراضي الزراعية وتحديداً حقول الحنطة شهدت خلال مواسم الحصاد الماضية، اندلاع حرائق في مختلف المحافظات، ما تسبب بخسائر مالية جسيمة، في تكرار لسيناريو يتزامن مع مواسم الحصاد بدأ منذ العام 2018 وما زال مستمراً.

 

آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي:النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى