Uncategorizedمحلي
أخر الأخبار

المياحي يطالب وزارة الكهرباء بالتعاقد مع شركات مختصة بأعمال الصيانة

طالب عضو لجنة النزاهة النيابية عزيز شريف المياحي، اليوم الأربعاء، وزارة الكهرباء للتعاقد مع شركات مختصة بأعمال الصيانة لإدامة شبكات الطاقة الكهربائية وخطوط التوزيع والمحولات في المحافظات.

وقال المياحي في بيان لمكتبه الإعلامي، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “جميع شبكات توزيع الطاقة الكهربائية والمحولات في محافظات العراق تعاني من التهالك ما أدى إلى فقدان نسبة كبيرة من طاقتها الإنتاجية والتوزيعية، رغم حجم التخصيصات المالية بالموازنات السابقة، إلا أن تلك الأموال لم تحقق أي نتائج وكانت نتيجتها هدر المال العام وتراجع عمل تلك الشبكات وتفاقم الأعطال فيها”.

وأضاف، إن “الكوادر المحلية المخصصة لأغراض الصيانة لا تمتلك للأسف الشديد الإمكانيات الكافية من العدد والعدة في احتواء حجم الأضرار في الشبكات الكهربائية وما نراه هي حلول ترقيعية انعكست سلباً على واقع الطاقة الكهربائية في المحافظات”.

وتابع، “ومن منطلق المسؤولية الرقابية والقانونية في دعم البرنامج الحكومي وجهود وزارة الكهرباء، فاننا نقترح حلاً وحيداً لا بديل له من خلال التعاقد مع شركات رصينة ومختصة في مجال الصيانة والتجهيز للمحولات والزامها باستكمال جميع إجراءات الصيانة والنصب ضمن سقوف زمنية واضحة لوضع الخطط والمعالجات الفعلية والجذرية لجميع الشبكات بالمحافظات لإنهاء هذا الملف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى