محلي
أخر الأخبار

الموانئ تكشف عن مشاريعها المنجزة وآخر مستجدات ساحة الترحيب الكبرى

كشفت الشركة العامة للموانئ العراقية، اليوم السبت، عن مشاريعها المنجزة وآخر مستجدات العمل بساحة الترحيب الكبرى، فيما أكدت استكمال جميع الطرق المؤدية للموانئ.

وقال مدير الشركة الكابتن فرحان الفرطوسي لوكالة الأنباء الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”، أن “المديرية مقبلة على اتمام إنشاء ساحة الترحيب الكبرى للتأهيل والكشف الجمركي بمساحة مليون ونصف المليون متر مربع”.
وأضاف أنه “تم بدء العمل بالمرحلة الاولى خلال العام الحالي وهو عبارة عن نصف مليون متر مربع. وسيكون بامكانها إيواء أكثر من 2000 شاحنة ويتم فيها الفحص الكمركي مع توفر الإسناد الأمني والبوابات الخاصة بالمشروع وجميع الدوائر الخدمية التي ستكون مهيأة لخدمة الجهات الساندة. وترتبط الكترونيا بمنصة الموانئ وستكون جاهزة قبل منتصف العام القادم مع جميع ملحقاتها هذا ما يخص التبادل التجاري”.
وأضاف الفرطوسي، أنه “فيما يخص الطرق هنالك حملة اعمار كبيرة في الطرق المؤدية إلى الموانئ. وتم تحقيق تطور مهم يتمثل باستكمال طريق الدخول بنسبة 100% وباقي طريق الخروج والذي وصلت نسبة انجازه أكثر من 75% .وبدأت حملة تشجير كبيرة لكل الطرق والمسارات المحاذية للطرق من أجل تشييدها في مداخل الميناء”.
وبين في الوقت نفسه، أن “الطريق الذي يربط ميناء الفاو بام قصر سيمر بمجسر بحدود 500 متر عن الميناء. وسيفتح مرفدا جديدا لميناء ام قصر واستكملنا جميع الطرق التي تربط ميناء ام قصر بالطرق الخارجية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى