محلي

الموارد تتخذ 4 إجراءات لإيصال المياه لمحافظات البصرة وميسان وذي قار والمثنى

أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الثلاثاء، عن اتخاذ 4 إجراءات لإيصال المياه لمحافظات البصرة وميسان وذي قار والمثنى، فيما قدمت دراسة للاستثمار الأمثل للمياه.

وقال مدير عام الهيئة العامة لمشاريع الري والاستصلاح في وزارة الموارد المائية خالد شمال، للوكالة الرسمية تابعتها “النعيم نيوز”. إن “أحد أهم مقاييس عمل وزارة الموارد المائية أو مقاييس نجاح عمل الوزارة هو ايصال المياه بالكمية والنوعية المطلوبة الى المحافظات الجنوبية (البصرة وميسان وذي قار والمثنى)”، مبيناً أن “هذه المحافظات تقع في ذنائب النهر”.

وأضاف شمال أن “تشكيلات الوزارة تعمل على تنمية الموارد المائية ورفع التجاوزات، وكذلك الاستخدام الأمثل للموارد، كما تعمل على تطبيق نظام التوزيعات الصحيحة لوصول المياه للمحافظات المذكورة أعلاه”، مبيناً أن “هذه الدراسة ستحقق أمرين مهمين: الأول، هو إدارة أمثل للموارد المائية، والأمر الآخر استثمار كل ما يمكن استثماره لتعزيز استدامة المياه”.

وأشار إلى أن”العمل على ثلاث أمور مهمة: الأول، هو ايصال المياه بكمية ونوعية والثاني هو رفع وإزالة التجاوزات، أما الأمر الثالث فهو العمل على تنفيذ مشاريع ريادية ومستدامة تحقق استخداماً أمثل للموارد المائية”، معرباً عن أمله بأن “تأخذ هذه الدراسة بنظر الاعتبار كافة العوامل المحيطة ببيئة شط العرب وبيئة الاهوار“.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى