الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الموارد تبيّن: هناك قلة بالخزين المائي سواء في السدود الكبيرة أو غيرها

بيّنت وزارة الموارد المائية، اليوم الجمعة، أن دعم رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ساعد في التقليل من آثار الأزمة المائية، فيما كشفت عن توجيه له باستخدام جميع الأوراق، للحصول على حصة العراق المائية.

 

وقال مستشار الوزارة، طه درع، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “هناك قلة في الخزين المائي. سواء في السدود الكبيرة أو غيرها”، مضيفاً أن “سياسة الوزارة تتمثل في الاستفادة من المياه الموجودة في حوض الثرثار. على اعتبارها كبيرة ويمكن الاستفادة منها من خلال الإمكانات الفنية، إضافة إلى تقليل الهدر في المياه. ومنع كامل التجاوزات التي تهدر المياه”.

وأوضح، أن “الوزارة تعول كثيراً على دعم رئيس الوزراء وسياسة الوزراء. في ما يخص دول الجوار للحصول على حصة العراق المائية”، مشيراً إلى أن “الإطلاقات التي تطلقها تركيا ليست استحقاق العراق. وبعد زيارة رئيس الوزراء إلى تركيا زادت الأخيرة الإطلاقات لمدة شهر فقط. ولم تصل إلى الرقم الذي يريده العراق“.

ولفت درع، إلى أن “رئيس الوزراء وجه باستخدام كل الأوراق. وخصوصاً تشبيك المصالح للحصول على حصتنا المائية. من تركيا وإيران”، مؤكداً أن “الدعم من رئيس الوزراء. يساعد كثيراً في التقليل من آثار الأزمة”.

ونوه، إلى أن “الإطلاقات المائية من نهر الكارون. ساعدت في تقليل ملوحة المياه الواصلة إلى البصرة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى