محلي
أخر الأخبار

الموارد المائية تعلن حسم العديد من الدعاوى ضد المتجاوزين

أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم الأربعاء، حسم العديد من الدعاوى ضد المتجاوزين، أكدت وصول المياه لجميع المحافظات بحصص شبه كاملة.

وأفاد المتحدث باسم الوزارة حاتم حميد، للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” ، إن “الوزارة بدأت منذ أكثر من عام ونصف العام حملة كبيرة لإزالة التجاوزات والتي شملت رفع التجاوزات عن المشاريع الاروائية. والحصص المائية مع رفع دعاوى ضد المتجاوزين في المحاكم والتي تم حسم العديد منها”. موضحاً أن “ذلك أدى إلى الحد من التجاوزات بنسبة كبيرة خلال الموسم الشتوي المنصرم والموسم الصيفي الحالي”.

وأردف حميد، أن “الوزارة تمكنت من إيصال المياه إلى المحافظات كافة خصوصاً المحافظات الجنوبية والتي وصلت حصصها المائية شبه كاملة تقريباً”. لافتاً إلى أنه “ما أن تحصل بعض التجاوزات التي تؤدي إلى نقصان التصاريف، تقوم كوادرنا بإزالتها فوراً وإعادة التصاريف”.

واشار إلى أن “ملاكات الوزارة تتعرض لاعتداءات تصل أحياناً إلى الضرب ومهاجمة الدوائر من قبل بعض المتجاوزين الرافضين إزالة تجاوزاتهم”. لافتاً إلى أن “الهدف من حملة إزالة التجاوزات هو تحقيق العدالة في إيصال المياه لكافة المحافظات. والمستفيدين حسب الخطة الموضوعة بين وزارة الموارد المائية ووزارة الزراعة”.

وشدد، أن “لمياه الشرب أولوية قصوى في إجراءات وزارة الموارد”. مبيناً أن “الملاكات تقوم فوراً برفع التجاوزات التي تحول دون إيصال المياه الخام إلى مشاريع الإسالة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى