الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الموارد المائية تباشر بإصلاح الأراضي الزراعية في كركوك

باشرت وزارة الموارد المائية، اليوم الخميس، باستصلاح الأراضي الزراعية في محافظة كركوك باستخدام القنوات المعلقة لتقليل الضائعات المائية وضمان الاستخدام الأمثل للمياه.

وذكرت وزارة الموارد في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه “وبأشراف الهيأة العامة لمشاريع الري والاستصلاح باشرت الملاكات الهندسية والفنية في شركة الفاو العامة إحدى تشكيلات وزارة الموارد المائية بأعمال تنفيذ مشروع القنوات المعلقة ضمن العقد 45 بعد توقف دام أكثر من ثمان سنوات بسبب الاعمال الإرهابية في تلك المناطق”.

وأضاف “تضمن العمل استصلاح أراضي زراعية ضمن محافظة كركوك في ناحيتي الرشاد ومريم بيك بمساحة 21 ألفاً و500 دونم عن طريق تنفيذ شبكة من القنوات المعلقة {الفلومات} مع طرقها الخدمية ومنشائتها من سايفونات وشلالات ومنشأت نهاية و زوايا لتحويل مسار الخطوط الاروائية وبطول إجمالي ضمن هذا المرحلة 240 كم”.

ونهت الى ان “العمل في المشروع يشمل تصنيع وتجهيز وتركيب ونقل ومد قنوات معلقة صنف 230 من النوع البيضوي أو ما يعادلها من النوع النصف دائري وبتصريف من 20- 70 لتر/ثا بهدف إيصال المياه إلى أبعد نقطة في الأراضي الزراعية المشمولة بالارواء ضمن مقاول14أ وبمدة تنفيذ للمشروع بحدود 360 يوماً”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى