الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

التربية: مشاريع لدعم قطاعي التعليم المهني ورياض الأطفال

كشفت وزارة التربية، اليوم الأحد، عم إطلاقها مشاريع جديدة لدعم قطاعي التعليم المهني ورياض الأطفال وبمنحة من الاتحاد الأوروبي، مع بدء العام الدراسي (2023 – 2024).

وأفاد الوكيل الإداري للوزارة الدكتور فلاح القيسي، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”. أن “المشاريع ستطلق مع استمرار أخرى قديمة والتي تنفذها منظمات دولية معنية بجانب التربية والتعليم”. مبيناً، أن “المنحة ستشمل البنى التحتية من بناء وترميم وتنمية قدرات الهيئات التربوية”.

وأضاف، أنها “تشمل أيضا العمل في إطار المناهج الخاصة برياض الأطفال إضافة إلى دعم كل ما يخص مدارس التعليم المهني فنيا ولوجستيا ليكون ذلك مكملاً لما حققته الوزارة من إنجازات لتنعكس إيجابا على واقع التعليم في البلاد”.

وذكر القيسي، أن “منحة الاتحاد الأوروبي المختصة بتنفيذ برامج تربوية وتعليمية، ستكون لتعاون مشترك بين منظمات (اليونيسيف) و(اليونسكو) والمجلس الثقافي البريطاني”. منوهاً بأن “نسب المبالغ التي تتضمنها المنحة غير معروفة، بيد أنها ستمنح عن طريق وزارة التخطيط بعد دراسة ذلك مع المختصين”.

وعد المنظمات المذكورة أعلاه، من “الجهات الفاعلة لدعم القطاع التربوي، كون هناك بدايات لمشاريع حققت إنجازا عندما نفذت في مدارس ببغداد والمحافظات، وشملت مشاريع وبرامج تربوية عن الإدارة المستندة، ونظام الإدارة التربوية، وبرنامج التقييم الخارجي، وبناء القدرات، واختبارات مدرسي اللغة الانكليزية، واختبارات مدرسي اللغة الفرنسية وغيرها من المشاريع التي أكد إضافتها بصمة إيجابية بالقطاع”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى