سياسية

المنظمات الدولية أعلنت تقديم خدمات على صلة بشؤون المجتمعات في كافة المحافظات.

أعلنت ممثلة المنظمات الدولية لشؤون الالغام في العراق كيتي شاو، اليوم الخميس، تقديم خدمات على صلة بشؤون المجتمعات في كافة المحافظات.

وأفادت شاو في المؤتمر الدولي للمانحين للأعمال المتعلقة بالألغام في العراق وحضرته الوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”  إن “الجهات الوطنية والحكومية والاممية والدولية عملت لتطوير ستراتيجية طموحة لمدة سبع سنوات لازالة الألغام. تكون خارطة طريق لجميع المنظمات والمؤسسات للمضي قدما. وتلقي المعايير الوطنية الجديدة وبلورتها ضمن اجراءاتنا الدولية ونتطلع للتعاون المستمر”.

وأردفت أنه “دون دعم جميع المانحين لما استطاعت المنظمات أن تقدم هكذا عملا حيويا وانقاذ الحياة. وتحسين سبل العيش وتوفير سبل تمويل واسعة النطاق متعددة المديات “. موضحة أن “الحكومات الدولية قامت بتمكين الجهات الفعالة بالشراكة مع السلطات الوطنية لتطهير المناطق من الالغام في الاراضي. والمرتفعات وانقاذ قرى ودور وتدمير كثير من العبوات الناسفة المبتكرة. التي اذا لم يتم تطهيرها كانت ستدمر كثيرا من العائلات”.

وأضافت شاو أن “المنظمات الدولية قدمت خدمات على صلة بشؤون المجتمعات في كافة المحافظات كالانبار والبصرة وديالى وكركوك ودهوك ونينوى وصلاح الدين وسليمانية. وتضمن العثور على اكثر من 44 الف من الذخائر غير المنفجرة التي أثرت على اكثر من 200 الف شخص. كما قمنا بنشاطات توعية وتثقيف ميدانية. وكذلك تطهير اكثر من 49 مليون متر مربع من الاراضي لبناء خدمات اساسية واعادة النازحين الى مناطقهم “.

ولفتت إلى أنه “كما تم التوسع مع تقنيات الطائرات المسيرة التي يمكن استخدامها لاجراء مسح غير تقني بكفاءة دون الحاجة للبحث اليدوي. واكتشاف التكنولوجيا الرقمية للتوعية بمخاطر الذخائر المتفجرة في الواقع الافتراضي وجلب اجهزة جديدة كاشفة لتطهير العبوات الناسفة. والاستمرار بتحسين برامج المسح الالكتروني”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى