اقتصاد
أخر الأخبار

المندلاوي: قانون التقاعد والضمان الاجتماعي يمثل انعطافة تاريخية بارزة

أكد النائب الأول لرئيس البرلمان، محسن المندلاوي، اليوم السبت، حاجة قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال بعد تشريعه، إلى إرادة حقيقية، لتطبيق نصوصه بشكل صحيح وتعليمات تعزز سهولة تنفيذه.

 

وقال المندلاوي، في كلمة خلال ورشة العمل الخاصة بإعلان تشريع قانون التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال، وتابعتها “النعيم نيوز”، إن “التشريعات المتعلقة بحقوق العمال وموظفي القطاع الخاص. لم تشهد أي اهتمام من قبل السلطات المختصة. لذا القلق كان يسود العاملين في القطاع الخاص وعن مصيرهم عند نهاية خدمتهم أو بلوغهم سن التقاعد”.

وأوضح، أن “هذا القانون جاء ضمن خطة الدولة العراقية بجميع مؤسساتها التشريعية والتنفيذية في إطار سعيها للإصلاح الاقتصادي. والتعزيز في نمو القطاع الخاص وتحقيق التوازن بين حجم العاملين في القطاع العام الذي تضخم كثيراً في السنوات الماضية. وبين العاملين في القطاع الخاص”.

وأشار المندلاوي، إلى أن “الدول التي تتطلع للبناء وفق رؤية صحيحة. لا بد من أن تضع الضمانات والامتيازات الكفيلة بحماية شريحة العاملين في القطاع الخاص“، لافتاً إلى أن “هذا القانون يمثل انعطافة تاريخية بارزة. في تاريخ التشريعات العراقية”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى