الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

المندلاوي: فلسطين قضيتنا المحورية الأولى.. وما يحدث فيها يتطلب موقفاً موحداً

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، أن فلسطين قضيتنا المحورية الأولى، وما يحدث فيها يتطلب موقفاً موحداً وحازماً وشجاعاً واستثنائياً.

 

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، ترأس اليوم، الوفد العراقي النيابي المشارك في أعمال المؤتمر الخامس والثلاثين الطارئ للاتحاد البرلماني العربي، والذي يقام في العاصمة بغداد لمناقشة الأحداث في فلسطين”.

وقال المندلاوي، خلال إلقائه كلمة العراق، إنّ “فلسطين هي القضية المحورية الأولى، وإن ما يحدث فيها يتطلب موقفاً موحداً وحازماً وشجاعاً واستثنائياً”، مشيراً إلى أن “سلطات الاحتلال ارتكبت جريمة حرب كاملة الأوصاف بقصف مستشفى المعمداني في غزة، مستهدفاً المرضى الراقدين والجرحى والنساء والشيوخ والأطفال والكوادر الطبية، في فعلٍ يندى له جبين الإنسانية”.

وتابع: “من العار على العالم أن تمر هذه الجريمة دون حساب”، مديناً “بشدة الاعتداءات التي يمارسها الكيان المحتل ضد شعب غزة المحاصر، وانتهاكه الصارخ لجميع المواثيق والمعاهدات والقرارات الدولية، ومبادئ حقوق الإنسان والأخلاق”.

وطالب المندلاوي، “المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإنهاء العدوان الصهيوني الهمجي، وفق حل عادل يضمن للشعب الفلسطيني حقه في إقامة دولته على كامل أراضيه، بما فيها القدس عاصمة فلسطين، وضمان استقلال هذه الدولة وسيادتها”.

وبيّن، أنه “على الدول العربية والإسلامية السعي بكل وسائل الضغط والقوة لفك الحصار الغاشم، وإيصال المساعدات الإنسانية والصحية، وإيقاف ما تمارسه سلطات الاحتلال من أبشع الانتهاكات بحق الأشقاء الفلسطينيين”، داعياً “الدول العربية والإسلامية ممن لديهم علاقات دبلوماسية أو تجارية مع كيان الاحتلال، إلى مراجعة هذه العلاقات، التي جعلت من هذا الكيان أكثر تعنتاً وصلافةً، وأضعفت الموقف الموحد تجاه القضية الفلسطينية”.

وجدد المندلاوي، “موقف العراق الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، وإدانته الانتهاكات الصهيونية للقانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن، والشرعية الدولية”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى