الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

المندلاوي: حريصون على تنفيذ الاتفاقيات الثنائية وتفعيل اللجان البرلمانية

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، الحرص على تنفيذ الاتفاقيات الثنائية بين العراق وإيران وتفعيل اللجان البرلمانية.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “رئيس مجلس النواب بالإنابة محسن المندلاوي، والوفد النيابي المرافق له، عقدوا لقاء مع نائب رئيس جمهورية إيران الإسلامية  محمد مخبر  لمناقشة عدد من الملفات المهمة والمشتركة”.

وأضاف البيان، أن “الوفد النيابي، بحث سُبل تطوير العلاقات بين البلدين على مختلف الصعد، والاستمرار في تبادل الزيارات الفنية والإدارية لفتح آفاق تعاون أوسع في مجالات الطاقة، والمياه، والزراعة، والتعليم، والسياحة الدينية”.

وأكد المندلاوي، بحسب البيان، أن “مجلس النواب يتابع بحرص شديد تفعيل تنفيذ الاتفاقيات الثنائية على المستويات السياسية والبرلمانية وكذلك الاقتصادية والأمنية، فضلاً عن تنشيط عمل اللجان النيابية والحكومية التي تشكلت في فترات سابقة”، داعياً في الوقت ذاته إلى “تعزيز حصة العراق المائية، وضرورة اتخاذ موقف عربي وإسلامي موحد من جرائم الإبادة الصهيونية ضد غزة”.

من جانبه أشاد مخبر، “بحجم التقارب بين البلدين الجارين”، مؤكداً أن “العراق يمتلك سياسة حكيمة ولديه قدرة كبيرة على  تحقيق التوازن في المنطقة”.

وثمن، “جهود المندلاوي والدعوة التي وجهها باعتباره رئيساً للاتحاد البرلماني العربي بالإنابة لعقد جلسة طارئة للبرلمانات العربية بشأن فلسطين”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى