محلي
أخر الأخبار

المنافذ تعلن تفعيل برنامج آمن للمراسلات الخاصة بالإعفاءات

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الخميس، المباشرة بتفعيل برنامج آمن للمراسلات الخاصة بالإعفاءات.

وذكرت الهيئة في بيان تلقت وكالة “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “باشرت الهيئة متمثلة بمديرية نافذة التبادل التجاري الواحدة بتفعيل برنامج تم إعداده بجهود ذاتية من قبل الكوادر الفنية للهيئة. والخاص بالبضائع المعفاة من الرسوم من خلال ربطه مع وزارة الصناعة والمعادن/ المديرية العامة للتنمية الصناعية”.

وأضافت، “سيوفر البرنامج بيئة آمنة للمراسلات بين الدوائر ذات العلاقة لمنع أي تلاعب أو تزوير بالمحررات الرسمية الخاصة بالإعفاءات الممنوحة من قبل التنمية الصناعية فضلا عن سرعة تداول البريد”.

كما تابعت، “تعد المنصة الإلكترونية التي أعدتها هيئة المنافذ الحدودية جزءاً مهماً من سلسلة تبسيط وتسهيل الإجراءات الخاصة بالتبادل التجاري. وضمان صحة البيانات المطلوبة في إنجاز المعاملات”.

ولفتت إلى أنه “تستمر جهود الهيئة متمثلة برئاسة فريق أتمتة الإجراءات في المنافذ والكمارك ببذل أفضل الجهود واخلصها لإكمال ربط باقي الإجراءات إلكترونيا حيث إن هنالك عملا يجري على تدقيق الوصولات الكمركية والضريبية في كافة المنافذ الحدودية إلكترونيا والعمل متواصل على مدار الساعة لتحقيق حوكمة إلكترونية تضرب الفساد والتزوير والتلاعب في المال العام في الصميم”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى