الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

المنافذ تصدر أوامر قبض بحق 10 متهمين بتهريب عجلات من ميناء أم قصر

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الثلاثاء، عن صدور أوامر إلقاء قبض بحق 10 متهمين بتهريب عجلات من ميناء أم قصر.

 

وقالت الهيئة في بيان تلقته “النعيم نيوز”. إنه “استنادا لمعلومات خاصة توفرت لها وبإشراف اللواء عمر عدنان الوائلي حول قيام مجموعة من الأشخاص بتهريب عجلات (قوة محرك) من مخازن الموانئ بتصاريح واوليات مزورة”.

وأضافت أنه “على الفور تم تشكيل لجنة من الدوائر العاملة بالمنفذ والانتقال الى مخزن الميناء وبعد سحب الأوليات وطلب صحة صدورها تبين أنها مزورة هربت بواسطتها 9 عجلات من مخزن ميناء أم قصر الأوسط“.

وتابعت أنه “تم عرض الكيفية على قاضي التحقيق المختص وقدمت أسماء المسؤولين عن عملية التهريب مع تفاصيل العجلات المهربة. على اثرها صدرت أوامر قبض وتحر وفق احكام المادة 194 من قانون العقوبات العراقي بحق 10 متهمين. ووضع اشارة حجز على 9 عجلات موضوعة البحث”.

وأكدت الهيئة أنه “تم القاء القبض على احد المتهمين وتم تعميم اوصاف المتهمين الباقين والعجلات. والتحقيق جار وستتخذ الاجراءات القانونية بحق كل من سهل عملية التهريب من الموظفين”.

ولفتت إلى أنها “تستمر من ممارسة دورها الرقابي في متابعة كل عمل يؤثر على اقتصاد البلد من خلال التنسيق مع السلطات القضائية في ملاحقة المجرمين والمهربين أينما كانوا واحالتهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى