الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

المنافذ الحدودية تباشر بتفعيل برنامج تدقيق الوصل الجمركي والضريبي إلكترونياً

أعلنت خلية الإعلام الحكومي، اليوم الأربعاء، أن المنافذ الحدودية باشرت بتفعيل برنامج تدقيق الوصل الجمركي والضريبي إلكترونياً.

 

وقالت الخلية في بيان تلقته “النعيم نيوز”. إن “هيئة المنافذ الحدودية متمثلة بمديرية نافذة التبادل التجاري الواحدة وقسم تكنلوجيا المعلومات، وبالتنسيق مع الهيئة العامة للجمارك والضرائب. باشرت بتفعيل برنامج تدقيق الوصل الجمركي والضريبي إلكترونيا من خلال برنامج تم إعداده بجهود ذاتية من قبل هيئة المنافذ الحدودية”.

وتابعت: “يأتي ذلك، استناداً إلى توجيهات وتوصيات لجنة الأمر الديواني (22 لسنة 2020) الصادرة عن لجنة إدارة وتنسيق النشاط الحكومي باتجاه الحوكمة الإلكترونية. وعبر الفريق المكلف بأتمتة المنافذ والجمارك”.

ولفتت الخلية إلى أن “المباشرة بالبرنامج بتاريخ 2022/2/7 تعد كمرحلة أولى من خلال إرسال لجنة مشتركة من الهيئات المذكورة إلى منفذ المنذرية الحدودي. حيث تعد هذه الخطوة المهمة، نقطة الشروع الأولى لتطبيق التدقيق الإلكتروني للوصولات الجمركية والضريبية في المنافذ الأخرى كافة”.

وأضافت أن “هذه الإجراءات، تأتي استكمالاً للعمل الإلكتروني الذي تمارسه هيئة المنافذ الحدودية، من خلال المنصة الإلكترونية المعمول بها في البوابات الرئيسة للمنافذ”.

وأكدت الخلية، أن “هذه الإجراءات الإلكترونية، ستسهم في منع عمليات التزوير والتلاعب بالرسوم أو التحريف في وصف البضاعة، والهيئة ماضية بالتنسيق مع جميع الدوائر العاملة؛ من أجل إحكام السيطرة على المنافذ الحدودية ومنع محاولات التهريب أو الهدر بالمال العام”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى