محلي
أخر الأخبار

بغداد تسعى لإدخال المناطق العشوائية ضمن الخطة الخدمية للعام الحالي

كشف محافظ بغداد محمد جابر العطا، اليوم الثلاثاء، أن المحافظة تسعى إلى ادخال المناطق العشوائية ضمن الخطة الخدمية للعام الحالي.

وقال العطا في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إنَّ المحافظة وفي إطار جهودها لتحويل العشوائيات بالعاصمة إلى نظامية. قامت بترقيم وتنظيم هذه المناطق بهدف ادخالها ضمن الخطة الخدمية للعام الحالي”. مشيراً، إلى “التنسيق مع أمانة العاصمة لازالة جميع المعوقات التي تحول دون ذلك”.

وأشار، إلى أنَّ “إنشاء خدمات بنى تحتية في مناطق جاهزة بدون مشيدات ومبان أسهل وأقل كلفة بكثير”. مبيناً، أنَّ “الفرق الفنية والهندسية واجهت اشكالية بوجود الكثير من المناطق العشوائية التي تحتوي على مشاريع وأبنية سكنية وتجارية”.

وذكر العطا، أنَّ “المحافظة تمكنت خلال عام ونصف العام من شمول مساحات كبيرة من العشوائيات تصل إلى 4 آلاف دونم بالخدمات. حيث تحظى مشاريع المجاري والاكساء بالأولوية”.

ولفت، إلى أنَّ “المحافظة في طور تحليل ودراسة أسعار الشركات المتقدمة لتنفيذ مشاريع الصرف الصحي في مناطق ابوغريب والنهروان وناحية الوحدة وسبع البور وكذلك الراشدية التي تضم مساحات كبيرة من العشوائيات وهي مشاريع ستراتيجية بكلف عالية. حيث تجري دراسة دقيقة للوقوف على جودة العمل والأسعار مع إمكانية تقنينها بشكل كبير، إلى جانب الاعتماد على الصناعات المحلية في توفير المواد من خلال الاتفاق مع شركات وزارة الصناعة والمعادن وكذلك إجراء الفحوصات في المختبرات التابعة لوزارة الإعمار ليكون العمل تكاملياً بين جميع الأطراف ذات العلاقة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى