دولي
أخر الأخبار

المكتب الإعلامي في غزة: الاحتلال يسعى للقضاء على المنظومة الصحية

حذر المكتب الإعلامي في غزة، اليوم الاحد، من أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يمنع الطواقم الإسعافية والدفاع المدني من انتشال عشرات الشهداء من الشوارع ويسعى للقضاء على المنظومة الصحية والمستشفيات بشكل كامل.

وقال المكتب في بيان، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إن “جيش الاحتلال يرتكب مجازر ضد الإنسانية. ويمارس القتل العمد من خلال قصف مراكز النزوح والإيواء، ويرتكب عدة مجازر فظيعة ضد الفلسطينيين من خلال القصف المقصود لتجمعات الأطفال والنساء. وكذلك يعمل على استهدف كل القطاعات الحيوية بمحافظة شمال غزة ويسعى إلى تحويل المحافظة إلى منطقة خراب وقتل وإبادة”.

وأضاف، إن “الاحتلال يسعى بكل قوة إلى تنفيذ مخططٍ للتهجير بشكل واضح المعالم.وهو أكبر وأخطر مخطط أمريكي احتلالي “إسرائيلي” في القرن الحادي والعشرين. والعصر الحديث، في خرق فاضح للقانون الدولي، وللقانون الدولي الإنساني، ولاتفاقيات جنيف وجميع الاتفاقيات الدولية”.

ودعا المكتب وفقاً للبيان، المجتمع الدولي، ودول العالم الحر، و جميع المنظمات الدولية والأممية إلى “ممارسة كل أنواع الضغط على الاحتلال المجرم وبكل الطرق. والوسائل من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية، والعمل على إيصال المساعدات الغذائية لعشرات الآلاف من أبناء شعبنا الفلسطيني شمال قطاع غزة. والذين يمارس الاحتلال بحقهم سياسة التجويع الممنهج، حيث يمنع عنهم الغذاء وحليب الأطفال منذ أكثر من 170 يوماً بشكلٍ متواصل”.

وأدان، بأشد العبارات “ارتكاب جيش الاحتلال جرائم القتل والتجويع ضد الفلسطينيين والنازحين وقتلهم في الشوارع بمحافظة الشمال. وخاصة في جباليا البلد والمخيم، وسعي الاحتلال الحثيث لإسقاط المنظومة الصحية. وتحويل الشمال إلى منطقة خراب ودمار شامل”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى