دولي
أخر الأخبار

المقاومة الفلسطينية: العدو استهدف 200 موقع اثري تاريخي في محاولة لطمس الهوية الثقافية

أفادت المقاومة الفلسطينية، اليوم السبت، أن العدو المجرم استهدف أكثر من 200 موقع أثري تاريخي. يعود إلى أزمنة وعصور قديمة شاهدة على عراقة وأصالة وإرث شعبنا الحضاري، في محاولة بائسة منه لطمس هويتنا الثقافية الوطنية.

وقالت المقاومة في بيان، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “المقاومة الفلسطينية طالبت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو). وغيرها من المنظمات الدولية المعنية، بحماية المواقع الأثرية والتاريخية في قطاع غزة الذي يتعرض لليوم الـ 85 لعدوان الاحتلال الإسرائيلي”.

وأضاف البيان، أنه “خلال عدوانه الهمجي على القطاع، استهدف العدو المجرم أكثر من 200 موقع أثري تاريخي. يعود إلى أزمنة وعصور قديمة شاهدة على عراقة وأصالة وإرث شعبنا الحضاري، في محاولة بائسة منه لطمس هويتنا الثقافية الوطنية. ما يستدعي من المجتمع الدولي والأمم المتحدة التحرك لوقف حرب الإبادة. والتطهير العرقي الذي يقترفه النازيون الجدد ضد شعبنا وأرضنا ومقدساتنا ومعالمنا الأثرية الحضارية”.

وأشارت المقاومة وفقاً للبيان، إلى “ضرورة اضطلاع منظمة اليونيسكو. وغيرها من المنظمات الدولية المعنية بحماية المواقع الأثرية والتاريخية. بمسؤولياتها حيال جريمة الاحتلال الإسرائيلي استهداف. وتدمير أغلب المواقع والمعالم التاريخية في قطاع غزة، ضمن سياق حربه الشاملة ضد الشعب الفلسطيني وأرضه وتاريخه”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى