الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

المفوضية: نصب 100 ألف كاميرا لضمان نزاهة وشفافية انتخابات مجالس المحافظات

بيّنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الخميس، أن ربط الكاميرات بمحطات الاقتراع، سيكون قبل يوم واحد من عملية الاقتراع في انتخابات مجالس المحافظات، المقررة في 18 من كانون الأول المقبل.

 

وقال مدير الإجراءات والتدريب بالمفوضية، داوود سلمان، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “المفوضية ستستخدم 100 ألف كاميرا. لضمان نزاهة وشفافية انتخابات مجالس المحافظات، التي ستجري في الثامن عشر. من كانون الأول المقبل”.

وأوضح، أن “عملية ربط الكاميرات ستكون قبل يوم من بدء عملية الاقتراع. وبواقع كاميرا واحدة لكل محطة واثنتين لكل مركز اقتراع، وسيكون هناك موظفان اثنان. مسؤولين عن عمل هذه الكاميرات ومراقبتها”.

وأضاف سلمان، أن “تلك الكاميرات صممت للعمل بالطاقة كهربائية وبطارية تعمل لـ16 ساعة في حال انقطاع التيار الكهربائي. كونها سترافق عمليات العد والفرز التي قد تستمر لمنتصف الليل، فضلاً عن توصيلها بمصدر للطاقة الكهربائية في المحطة. في حال وجوده”.

وأشار، إلى أن “الصور الحية التي تبثّها الكاميرات سترسل. وتحفظ في ثلاثة أماكن بينها (المكتب الوطني)، كما أن صور الكاميرات ستسترجع. في حال وجود أي (شكوى حمراء) على المحطة”.

وأمس الأربعاء، انطلقت في محافظات البلاد عدا (محافظات إقليم كردستان)، الحملة الدعائية للمرشحين. والكيانات والأحزاب السياسية لانتخابات مجالس المحافظات المقررة في 18 كانون الأول المقبل.

وتستمر الحملة الانتخابية لمدة 45 يوماً وتنتهي قبل موعد الاقتراع بأربعة وعشرين ساعة. وصادقت مفوضية الانتخابات على قوائم المرشحين البالغ عددهم 5915 مرشحاً. للمشاركة في العملية الانتخابية.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى