الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

المفوضية العليا تعلن النهائية لانتخابات مجالس المحافظات

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الجمعة، النتائج النهائية لانتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم 2023 يوم امس الخميس الموافق 28/ 12/2023 .

 

وذكرت المفوضية في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. “وقد سجل مركز الخبرة الانتخابية ملاحظة جديرة بالانتباه اليها جيدا، مفادها أن النسبة التي أضيفت للإعلان النهائي بلغت 6.37% من مجموع الأصوات الكلية، في حين انه كان من المفترض ان تكون 5.6% فقط . لاسيما اذا ما علمنا ان المفوضية قد كشفت سابقا في إعلان النتائج الأولية إن هذه النتائج تمثل نسبة 94.4 % من الأصوات الكلية.”

وأضاف البيان أيضا”إذ بلغ مجموع الاصوات في اعلان النتائج الاولي ( 5,831,314) صوتاً. بينما بلغ في الاعلان النهائي (6,252,035) صوتا بما يخلق فارقا قدره (420,721) صوتا وهو يمثل (6.37%). من مجموع أصوات الناخبين الكلية التي اعلنتها المفوضية وهي ( 6,599,668 ) صوتا اما إذا. احتسبنا الاصوات المضافة مقارنة بالاصوات الصحيحة فستبلغ النسبة (6.73%) .”

كما أشار إلى”لذا يطالب مركز الخبرة الانتخابية من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الموقرة بيان اسباب تلك الزيادة بالاعداد المضافة في إعلان النتائج النهائية. على نحو غير مفهوم تحقيقا لمبدا الشفافية والدقة والمكاشفة.”

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى